النطق يعود للطفلة سكيكي بمساعدة إيطالية

سكيكي والجنرال روجيرو
سكيكي والجنرال روجيرو


صور:

فتحت وحدة الخدمات الانسانية في القوة الايطالية العاملة في الجنوب بابا من الامل امام الطفلة آلاء يوسف سكيكي (خمس سنوات) بعدما بدأت معها مسيرة اعادة النطق والسمع الى الطفلة.

قصة الطفلة سكيكي التي فقدت حاسة السمع والنطق منذ ولادتها بدأت قبل اشهر عندما شاهدها مسؤولون في القوة الايطالية على احدى قــنوات التلفزة اللبنانية مع والدتها في برنامــج تطلب المساعدة.

لم يتأخر مسؤول الخدمات الانسانية في هذه القوة الميجر كاتابانو فرانشيسكو، في رفع هذه القضية الى قائده في موقع معركة الكولونيل تشيتادلي الذي بادر على الفور الى معاينة الطفلة في منزلها في صور ومن ثم الالتزام بعلاجها على نفقة القوة الايطالية. وبعد سلسلة من الفحوصات ومراجعة الاطباء وصولا الى اجراء عملية زرع «قوقعة» في رأس الطفلة في مستشفى قلب يسوع على يد الطبيب انطوان نعمة بعد ان فضل اهلها العلاج في لبنان.

وأبدى الميجر فرانشيسكو عندما زارته، امس، الطفلة سكيكي مع والديها مقر الكتيبة الايطالية للشكر، فرحته، وقال: انا وجميع افراد القوة الايطالية المغادرون الى ايطاليا سعيدون جداً بهذا العمل الانساني الذي من شأنه ان يعيد السمع والنطق الى هذه الطفلة الجميلة التي تستحق الحياة. وأشار الى ان كلفة العملية بلغت 35 الف دولار اميركي، وان نتائجها تبدأ بالظهور قريباً بعدما زرعت «القوقعة»، ومن ثم البدء بتدريبها على النطق من خلال الجهاز المساعد في المستشفى الذي خضعت فيه للعملية.

وأعرب الوالد والوالدة عن خالص الشكر والامتنان الى ضباط وأفراد القوة الايطالية وكل من ساعد في تأمين هذا العلاج.

وأقيم احتفال للمناسبة، في موقع القوة الإيطالية في معركة بحضور قائد القوة الايطالية في الجنوب الجنرال باولو روجيرو والكولونيل تشيتادلي ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ومنسق السفارة الإيطالية في الجنوب أحمد سقلاوي الذين أعربوا عن تمنياتهم بعودة النطق قريباً الى الطفلة سكيكي.

تعليقات: