بناء قنطرتين في جـسر الدامور القديم والأشـغال تنتـهي بـعد شـهرين ونصـف

قنطرتا جسر الدامور
قنطرتا جسر الدامور


الدامور:

أنجزت شركة المتعهدة ورشة إعادة إعمار جسر الدامور القديم الذي كانت دمرته الطائرات الحربية الإسرائيلية خلال عدوان تموز ,2006 بناء قنطرتي الجسر بالباطون المسلح وباشرت بأعمال البناء بالحجر الصخري، فيما يتوقع أن تنتهي معظم الأشغال ويصبح جاهزا أمام حركة المرور بعد حوالى الشهرين والنصف.

وأكد المدير التنفيذي للشركة المهندس بشير الديماسي أن أعمال «البيتون» ستنجز بعد أسبوعين، مشيرا إلى انه بقي فقط ورشة بناء وتلبيس الجسر بالحجر الصخري للمحافظة على تراثه التاريخي القديم، لافتا إلى أنه سيصبح سالكا بعد شهرين ونصف.

وأشار الديماسي إلى أن الأشغال استغرقت بعض الوقت بسبب وضع الجسر المأساوي الذي أصابه بفعل العدوان وتضرره بشكل كامل، مؤكدا أنه تم تدعيم ركائز الجسر وتكبيرها في مجرى النهر وتعديلها لتستوعب أكبر عدد ممكن من السيارات والأوزان، مشيرا إلى أنه تم توسيع الجسر وأصبح بعرض 11 مترا .

وأوضح الديماسي أن كلفة بناء الجسر بلغت حوالى المليون ونصف دولار وهي ضمن هبة سعودية مقدمة لمصلحة الدولة اللبنانية التي لزّمت الشركة عبر مجلس الإنماء والأعمار، لافتا إلى أن الجسر هو عبارة عن قنطرتين، الأولى كانت أصيبت بتصدع أبان العهد الانكليزي وتم تأهيلها بالباطون المسلح، والقنطرة الثانية تهدمت كليا بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير، مؤكدا أنه تم إعادة بناء القنطرتين بالباطون المسلح.

تعليقات: