تحرك في النبطية‎ لأولياء الطلاب في الخارج


النبطية -

نظمت الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية اعتصاما قبل ظهر اليوم امام فرع مصرف لبنان في مدينة النبطية للمطالبة بـ”تنفيذ القانون 193 المتعلق بصرف عشرة آلاف دولار على سعر الصرف الرسمي لكل طالب”.

وتجمع اولياء لطلاب يتابعون دراستهم في الجامعات الاجنبية وهم يرددون هتافات تطالب "بتطبيق القانون لكي يكمل اولادهم تعليمهم الجامعي في الخارج"، وسط اجراءات امنية اتخذتها عناصر من قوى الامن الداخلي.

وألقى ممثل الجمعية اللبنانية لاولياء الطلاب في الجامعات الاجنبية احمد حسن كلمة أعلن فيها " ان تحركنا اليوم هو بداية سلسلة تحركات نحو التصعيد السلمي وبوتيرة عالية على كافة الاراضي اللبنانية من اجل الوصول الى حقنا بتعليم اولادنا، حقنا بالحصول على ودائعنا من المصارف ، حقنا بتحويل اقساط مادية الى اولادنا، حقنا في تطبيق قانون صادر عن مجلس النواب اللبناني ، محذرا المصارف من التمادي الغير مبرر في عدم تطبيق القانون رقم 193.

من جهته موسى ابراهيم لفت الى ان هناك مخاطر جدية من قرار بفصل مئات الطلاب اللبنانيين في الخارج بسبب تأخّرها بتطبيق قانون الدولار الطالبي، وهم موجودون بالأسماء وبأسماء جامعاتهم التي فصلتهم، ونحن لن نترك حقنا، وقد نتّجه إلى التصعيد واللجوء إلى مختلف الوسائل لإنقاذ مستقبل أبنائنا"، ومن هنا نعلن اننا سنمهل المصارف حتى يوم الاثنين لتطبيق القرار 193 وفي حال المماطلة في تنفيذه فإن الخطوات ستكون اصعب ونتجه للتصعيد العنفي وسنقوم بتسكير طرقات واقفال مصارف.

كما تخلل الاعتصام كلمات لعدد من اولياء الطلاب

بعد ذلك سار المحتجون في مسيرة جابت شارع السراي في النبطية وتوقفوا امام العديد من البنوك ورددوا هتافات تطالب بحقوقهم وحق اولادهم بالتعليم الجامعي.




تعليقات: