هيئة ممثلي الاسرى نعت النقاش: رحل وقلبه على فلسطين


نعت "هيئة ممثلي الاسرى والمحررين" أنيس النقاش في بيان أشارت فيه، الى أن "المناضل الكبير شكل محطة نضالية ثورية بوجه الاستعمار والاستكبار العالمي وخصوصا امريكا، وكان صوتا عالميا مناهضا للصهيونية والاحتلال الصهيوني لفلسطين. كان مع فلسطين منذ بداية ثورتها وانطلاقتها فدائيا مقاوما حاضرا في كل الميادين، وجسد احلامه وآماله من خلال الالتحاق بقواعد المقاومين في الجنوب والمرابطة فيها".

ولفتت الى أنه "كان ثوريا عالميا وقف مع كل الثورات في العالم وخصوصا الثورة الاسلامية في ايران، واسقاط عرش الشاه المستبد وحارس المصالح الامريكية والصهيونية، وكان قائدا ومناضلا ثوريا ومشاركا في ضرب المصالح الامريكية والصهيونية رافضا لكل الحدود المصطنعة، معتبرا ان فلسطين قضية الاحرار كلها، جامعا كل الطاقات والارادات العالمية لقطع يد الاستعمار والاستكبار العالمي على المظلومين والمقهورين. اعتقل لسنوات طويلة وكان ارادة صلبة لا تلين في السجون ولا في المعتقلات، وكان متحديا كل الاجراءات ومعه كوكبة من المناضلين العالميين الذين كانوا معه في رحلة الاسر".

وأشارت الى أن النقاش "رحل وقلبه على فلسطين، رحل لينقش في ذاكرتنا شعارا ووصية واحدة: فلسطين والقدس، وأن يظل الدرب مفتوحا اليها، وإننا على العهد الذي قطعه".


تعليقات: