دورة تدريبية لليونيفيل والدفاع المدني حول التعقيم للوقاية من كوفيد -19


أجرى جنود حفظ السلام التابعون لقوات اليونيفيل من وحدات القطاع الشرقي دورة تدريبة لمكافحة فيروس كورونا لمدة 3 أيام مع متطوعين من مراكز الدفاع المدني الواقعة في جنوب شرق لبنان. وحضر التدريب 15 متطوعاً من مراكز الدفاع المدني ، بمن فيهم السيد حسين فقيه ، مدير مراكز الدفاع المدني في قضاء مرجعيون و 15 جندياً من قوات حفظ السلام من منطقة عمليات القطاع الشرقي لليونيفيل. وكان المتطوعون المحليون من مراكز الدفاع المدني من بلدة شبعا، راشيا الفخار ،الطيبة ،وقبريحا، فرون ،مركبا، ميس الجبل والنبطية.

اقيمت الدورة على ثلاث مراحل إلى جانب العملية:

- وحدة تقنية حول الجوانب العامة لفيروس كورونا SARS-CoV-2

-وحدة التطهير التي تشمل المركبات وغيرها من ادوات تطهير

- وحدة التخطيط للحالات غير المتوقعة.

كان الهدف من إجراء مثل هذا التدريب المنسق مشاركة المعرفة والخبرة المتنوعة مع المجتمع المضيف حول أفضل الممارسات المتبعة في المعركة المشتركة ضد تفشي COVID-19.

في ختام الدورة التدريبية ، صرح السيد حسين فقيه ، مدير مراكز الدفاع المدني في قضاء مرجعيون، أنه في حالة وقوع كوارث ، يلعب المتطوعون المحليون من مراكز الدفاع المدني دورًا مهمًا في احتواء الوضع والسيطرة عليه. وبالتالي ، فإن التدريب الذي يقدمه جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل أمر بالغ الأهمية لاحتواء انتشار كوفيد -19 في جنوب لبنان.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية تفشي المرض ، اتخذت اليونيفيل جميع التدابير الوقاءية اللازمة لمنع انتشار الفيروس ، فالثقة المتبادلة بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني هي المفتاح الاساس لتشكيل ظروف مستقرة وبناء مستقبل زاهر للبنان. تم اتباع جميع التدابير الوقاءية المتعلقة بـ COVID-19 أثناء الدورة التدريبية.





تعليقات: