بالفيديو: نجاة المارّة في الغبيري بأعجوبة.. بعد سقوط شرفة أحد المنازل


بعد سقوط شرفة أحد المنازل ونجاة المارة في منطقة الغبيري، أوضح رئيس البلدية معن الخليل، أنّ "البلدية أرسلت مهندساً من قِبلها للكشف على المبنى، وتبيّن في تقرير أولي أنّ نوعية الباطون والحديد المستخدَم في بناء هذا المبنى، رديئة، وحتى الماء المستخدمَة في البناء قد تكون ماء مالحة".

وأشار إلى أنّ "البلدية أرسلت إخطاراً الى سكان المبنى بوجوب الإسراع في التواصل مع شركة مختصّة لفحص متانة البناء، ولنتأكّد من إمكانية بقائهم في المبنى أو وجوب إخلائه، وسكان المبنى سيتوجّهون إلى رفع دعاوى قضائية بحق صاحب المبنى".

ويضيف الخليل أنّ "داخل المبنى، المتوسِّط العمر، ليس هناك أي #تصدعات، إنّما الشرفة التي سقطت هي النقطة الأضعف في المبنى لأنّها غير موصولة بعواميد، وقد يتكرّر الأمر مع الأسقف إذا بقيت الأمور على هذا النحو".

ويلفت إلى نجاة امرأة وابنتها من الاصابة جراء سقوط الشرفة. وللحفاظ على السلامة العامة، أقفلت شرطة #بلدية الغبيري محيط المبنى أمس، ووضعت شريطاً لمنع المارة من المرور في محيط المبنى ورفعت الردم.

وفي رأيه، أن "هذه الظاهرة قد تكون نتيجة استهتار وفساد تجار البناء، أضف الى سلسلة متكاملة من الإهمال خلال فورة البناء التجاري منذ 15 و20 عاماً ".

تعليقات: