تسلم وتسليم في قيادة الكتيبة الهندية في اليونيفيل


أقامت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل مراسم تسلم وتسليم القيادة في موقعها بالقرب من إبل السقي. شهد الحفل انتهاء مهمة الكتيبة الحادية والعشرين في اليونيفيل ، مجموعة كتيبة المشاة 9 DOGRA ونقل السلطة للكتيبة التالية ، مجموعة كتيبة المشاة 19 MADRAS. بدأ الحفل بعرض مثير للإعجاب من قبل فرق كلتا الكتيبتين ، وتوج الحفل بتسلم قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل علم الأمم المتحدة من العقيد نارايان سينغ بهاتي قائد الوحدة INDBATT XXI ، وتسليمه إلى العقيد ماهفير سينغ غريوال قائد الوحدة INDBATT XXII.

رأس الحفل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال خافيير أنطونيو ميراغايا برييتو. ومن بين الضيوف ، حضر السفير الهندي في لبنان ، الدكتور سهيل عجاز خان ، رئيس اتحاد بلديات العرقوب السيد محمد صعب ، وممثلون عن القوات المسلحة اللبنانية والملحقين الدفاعيين من الهند وكازاخستان.

نجحت الكتيبة الهندية الحادية والعشرون في إكمال فترة عملها بالالتزام بولاية بعثة اليونيفيل المتمثلة في المراقبة المستمرة للحالة والخط الأزرق في منطقة عملها. كما قامت بعمل إنساني كبير بما في ذلك المساعدة الطبية والبيطرية وطب الأسنان لآلاف الأشخاص في المنطقة. كما قامت الكتيبة ، منذ وصولها ، بالعديد من المشاريع التنموية تحت رعاية اليونيفيل وأيضًا المساعدات التي تلقتها من حكومة الهند بهدف توفير الضروريات الأساسية لأهالي المنطقة.

أعرب قائد القطاع الشرقي عن تقديره للعمل الجيد الذي قام به INDBATT XXI في إظهار التفاني الكامل لتنفيذ قرار الأمم المتحدة والعمل الإنساني الذي تقوم به الكتيبة ، وتمنى لجميع ضباط وافراد الكتيبة المنتهية ولايتها رحلة آمنة والنجاح في مستقبلهم. كما ورحب بالضباط وضباط الصف وجميع اعضاء الكتيبة INDBATT XXII وتمنى لهم فترة عمل مرضية وناجحة من الناحية المهنية كجزء من اليونيفيل.

تم اتباع جميع الإجراءات الوقائية المتعلقة بانتشار COVID-19 خلال الحفل. وتدعم اليونيفيل السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى. كما وتجدر الإشارة الى أن الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية والشعب اللبناني هي المفتاح لتشكيل ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان.



تعليقات: