مؤسسة عامل تتسلم مساعدات عينية من الكتيبة الإسبانية


تسلمت مؤسسة عامل الدولية يوم الثلاثاء 11 أيار 2021 مجموعة من التبرعات العينية التي تتضمن ملابساً وألعاب، مقدمة من الكتيبة الإسبانية في قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل"، بهدف مساندة الأهالي الذين يمرون بظروف اقتصادية – اجتماعية صعبة.

تسلُّم الهبة تمّ بحضور عضو الهيئة الادارية في مؤسسة عامل الدولية د. زينة مهنا والنقيب خافيير كوكا غوتيريز في الكتيبة الاسبانية ومسؤول مركز ابل السقي التنموي الاستاذ مقبل سعادة والسيدة سعادة ومسؤولة مركز عامل الصحي – التنموي في الخيام السيدة ميسم حيدر أبو عباس، داخل مركز عامل التنموي في إبل السقي والذي يضم تعاونية صناعية – زراعية تعمل منذ أكثر من 10 سنوات في إطار برنامجي التمكين المهني والتدريب والزراعة المستدامة، اذا ستتولى عامل توزيع صناديق التبرعات التي تم جمعها وتوضيبها عبر عائلات ومتضامنين في اسبانيا، على عدد من الأهالي ضمن البلدات والمخيمات التابعة لها من الذين تم تحدديهم مسبقاً بحسب الحاجة عبر فريق عامل الميداني.

ويأتي ذلك في إطار خطة الاستجابة للوضع الاقتصادي – الاجتماعي التي أطلقتها "عامل" مع بداية العام 2020 والتي تتضمن عدة مستويات، من بينها توفير الحاجات الاساسية للعائلات الأكثر ضعفاً، إضافة إلى تقديم الألعاب وحاجات التعليم للأطفال الذين يواجهون وعائلاتهم حرماناً وظروفاً تمنعهم من التمتع بحقوقهم الأساسية كالتعليم والصحة وحاجات نموهم الضرورية كاللعب والأمن الغذائي، وذلك بالتعاون مع شركائها وأصدقائها على الصعيدين المحلي والدولي.

وقد علّقت د. مهنا على الأمر بالقول أن "مؤسسة عامل التي ناضلت خلال العقود الماضية لتمكين الإنسان بالأدوات اللازمة لتقرير مصيره والنهوض بحياته من خلال برامجها التنموية التي تتضمن التدريب والتأهيل والتوعية، تلجأ اليوم بالتعاون مع شركائها لتوزيع المساعدات المباشرة الغذائية والعينية بشكل استثنائي نظراً للحاجات الكبيرة وتدهور الأوضاع الاقتصادية السريع التي وصلت إليه البلاد بمدة قصيرة". كما أضافت أن "رؤية مؤسسة عامل القائمة على تحصين كرامة الناس وتوفير حقوقهم الاساسية، تستمر في تقديم العديد من الحلول الفعالة في أكثر المناطق تهميشاً، وذلك من خلال اطلاق مراكز مجتمعية تقدم خدمات شاملة واتباع نهج تضامني يقوم على ايصال الخدمة والحقوق إلى بيوت الناس وبشكل يراعي خصوصياتهم وحاجاتهم".







تعليقات: