قوات اليونيفيل تدعم النظام التعليمي الرسمي في قضاء مرجعيون


قامت وحدة الشؤون المدنية في اليونيفيل، بالتنسيق الوثيق مع وحدة الشؤون المدنية العسكرية في القطاع الشرقي، بتزويد المدارس الرسمية في بلدة الطيبة بمعدات تعليمية.

في احتفال رمزي، قامت اليونيفيل بتسليم المعدات واللوازم التعليمية للمدارس الرسمية الابتدائية والثانوية في بلدة الطيبة في قضاء مرجعيون.

مع زيادة عدد الطلاب المنتقلين من المدارس الخاصة إلى المدارس الرسمية خلال السنوات القليلة الماضية، انتقل 507 طالبا في المرحلة الابتدائية و 326 في المرحلة الثانوية الى مدرسة الطيبة الرسمية. في إطار دعم الجهود التي تبذلها تلك المدارس لتمكين الأطفال والشباب المحليين من ارتقاء مستوى تعليمي جيد ، و على الرغم من انتشار فيروس كورونا والظروف المعاكسة الأخرى، قررت اليونيفيل العمل بتنسيق و تعاون مع بلدية الطيبة ووزارة التربية والتعليم العالي.

ساهم المشروع بتوفير أجهزة إلكترونية للتعليم عبر الإنترنت، آلات تصوير ، ألواح بيضاء ، لوازم ، ومعدات رياضية ، بالاضافة الى القرطاسية ومكاتب مدرسية.

ترأست السيدة كاثرين سعادة، ممثلة المنطقة التربوية في قضاء مرجعيون، الحفل الذي أقيم في مدرسة الطيبة الرسمية بحضور مسؤول وحدة التعاون المدني العسكري للجيش اللبناني في الجنوب الملازم الاول سامي الصباح، مدير ثانوية الطيبة الرسمية السيد علي نحلة، مدير المدرسة الابتدائية السيد عبد الرحيم رسلان، بالاضافة الى شخصيات من قيادة اليونيفيل: مسؤول مشروع وحدة ال G9 في القطاع الشرقي، ممثل وحدة الشؤون المدنية في القطاع الشرقي، وممثل قائد الكتيبة الإندونيسية.

تعليقات: