منطقة مرجعيون أحيت عيد مار الياس الحي


مرجعيون - أحيت منطقة مرجعيون عيد مار الياس الحي، فأقيمت القداديس ورفعت الصلوات في مختلف الكنائس.

وفي هذا الإطار، احتفلت قرية البويضة قرب مرجعيون بعيد شفيعها، فترأس راعي أبرشية مرجعيون وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت الياس كفوري يعاونه كاهن الرعية الأب فيليب العقلة ولفيف من كهنة الرعايا، قداس العيد في كنيسة مار الياس الواقعة على تلة مشرفة على مجرى نهر الليطاني إلى الغرب، وخدمته جوقة الرعية بمشاركة قائد قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي البريغادير الجنرال خافيير مور، وحشد كبير من المؤمنين من مختلف القرى والبلدات في مرجعيون وحاصبيا.

وهنأ كفوري المؤمنين بالعيد، ودعا في عظته الى "المحبة والصلاة، والاقتداء بسيرة النبي ايليا وتحمله العذابات لإثبات إيمانه المسيحي وتجرده وترفعه عن المادة".


الخيام

وفي بلدة الخيام، أقيم قداس احتفالي في كنيسة مار الياس الحي للروم الارثوذكس في البلدة، ترأسه كفوري، عاونه فيه كاهن الرعية الاب غريغوريوس سلوم ولفيف من الكهنة والشمامسة، وخدمته جوقة رعية ابل السقي بمشاركة رئيس أركان قوى الأمن الداخلي العميد الركن نعيم الشماس، وجمهور من المؤمنين.

وألقى كفوري عظة دعا فيها الى "المحبة والصلاة، والاقتداء بسيرة النبي ايليا"، وقال: "كان مدرسة وقدوة في الثبات في الموقف". واضاف: "هناك الكثير من الغموض في مواقف الناس، لا بل هناك الكثير من الكذب. القديس إيليا كان صادقا والصدق من صفات المؤمن، ان يكون صادقا مع الله ومع نفسه ومع الناس أمر مهم جدا في علاقة الانسان بالله".

وفي ختام القداس دعي الجميع الى قاعة الكنيسة حيث قطع قالب الحلوى بالمناسبة.

تعليقات: