الإعلام الخليجي واللبناني يغصّ بالبنزين الايراني

حاولت mtv رسم مسار للسفن الإيرانية القادمة الى بيروت
حاولت mtv رسم مسار للسفن الإيرانية القادمة الى بيروت


بعد تأكيد أمين عام «حزب الله» السيد حسن نصر الله، على استجلاب المحروقات الإيرانية الى لبنان، واستخدامه عبارة «قطعاً»، بدأت وسائل الإعلام الخليجية والمحلية، بالتهويل حول هذا الموضوع الذي من شأنه حلّ ولو جزئياً، مأساة قاسية يعاني منها اللبنانيون منذ أسابيع، وقد خلقت بالتالي أزمات متتالية انتهت قبل يومين بشكل دموي مع حادثة «التليل» (عكار). إذ عملت هذه الوسائل على ضخّ بروباغندا معادية تتخذ من العقوبات المفروضة على ايران موئلاً لها. أمس، خصصت mtv، في مقدمة نشرة أخبارها، مساحة لهذه القضية، ووصفتها على أنها «فضيحة»، وراحت تتخيل مسارات سفن استجلاب هذه المحروقات، أو حتى طرقها البرية، وتتهم «حزب الله» في حال استقدامه للنفط الإيراني، بأنه «يسيطر على المعابر غير الشرعية»، و«يسهم في التهريب الى سوريا». ودعت «نواب الأمة» الى التحرك، ورفع الصوت.

بدورها، دخلت «العربية»، على هذا الخط، من باب التحريض، وقالت بأن من شأن استجلاب النفط الى لبنان، جرّ المزيد من العقوبات. واعتبرت الشبكة السعودية بأن ما قام به نصر الله، يعدّ «تحدياً للدولة اللبنانية». وراحت ترسم مسار هذه السفن التي سترسو في مرفأ «بانياس» السوري، وبعدها تتجه الى مرفأ بيروت.

وللمصادفة اعتمدت «العربية» على تصريح مدير «معهد المشرق للشؤون الإستراتيجية»، سامي نادر الذي يعمل مستشاراً في الشؤون الإقتصادية والسياسية عند محطة «المرّ»، وردد ما ورد على mtv، بأن دخول البنزين الإيراني الى لبنان «عبر معابر رسمية»، من شأنه « تعريض البلد لمزيد من العقوبات».

تعليقات: