تدريب مشترك منسق بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل


في محاولة لتعزيز العمل المشترك بين اليونيفيل وشريكها الاستراتيجي ، القوات المسلحة اللبنانية ، أجرت اليونيفيل في القطاع الشرقي سلسلة من الأنشطة التدريبية المشتركة في شهر آب 2021. وكان الهدف من سلسلة التدريبات هذه تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين وحدات اليونيفيل في القطاع الشرقي والجيش اللبناني.

ركزت سلسلة التدريبات المنسقة على العمليات العسكرية والتخطيط والجوانب الطبية. وشملت تدريب فرق كلاب شم المتفجرات ، عملية صنع القرار العسكري للقادة العسكريين ، وتدريب الإسعافات الأولية للجنود في الأنشطة العملانية. في أعقاب جائحة COVID-19 المستمرة ، تم تدريب المشاركين على إجراءات التعقيم والتطهير المختلفة. خلال الدورة ، تعرّف المشاركون على الجوانب النظرية والعملية المتعلقة بالمحاور التي تم التركيز عليها خلال هذه الأنشطة التدريبية.

إن إجراء مثل هذة التدريبات المنسقة لأفراد اليونيفيل مع القوات المسلحة اللبنانية ، يهدف إلى تبادل المهارات المهنية والخبرات المتنوعة وأفضل الممارسات لتعزيز الثقة المتبادلة وتحسين مستوى العمل المشترك في المهام المنسقة.

حضر الحفل الختامي للتدريبات الذي أجري بتاريخ 26 آب 2021 ، مسؤولون كبار في الجيش اللبناني ومنهم العميد سيمون زغيب ، قائد اللواء السابع ، والعقيد محمد ضاهر ، قائد الفوج الخامس.




تعليقات: