إجراءات جديدة للوافدين إلى لبنان


أعلنت شركة طيران الشرق الأوسط ـــ الخطوط الجوية اللبنانية (MEA) سلسلة إجراءات تتعلّق بالركاب الآتين إلى لبنان.

وفي بيانٍ صدر عنها، أعلنت الشركة «إلغاء الحجر الفندقي للركاب القادمين من الدول التي كانت تخضع لإلزامية حيازة حجر فندقي للدخول إلى لبنان وذلك ابتداءً من 10/9/2021».

وأشارت الشركة إلى أنه «على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان، باستثناء الأطفال دون 12 سنة، أن يكونوا قد أجروا فحص PCR في أحد المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها وذلك خلال 96 ساعة كحدّ أقصى، من تاريخ صدور نتيجة الفحص لغاية الوصول إلى لبنان، وأن يقوموا بإظهار نتيجة الفحص، مع إلزامية وجود QR code ضمنه، عند كونتوارات تسجيل الحقائب Check in Counters».

وقالت إنه «لا يُسمح للركاب الذين لا يحملون نتيجة فحص سلبية بالصعود على متن طائرات الشركة القادمة إلى لبنان، وتستثنى فحوصات الـ PCR الصادرة من: الولايات المتحدة الأميركية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، كوريا الجنوبية، اليابان وجميع الدول الأوروبية من وجود QR code».

وألزمت الشركة جميع الركاب القادمين إلى لبنان بأن «يخضعوا لفحصPCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل».

أمّا الاستثناءات فتتعلّق بإعفاء «الركاب الذين مرّ على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح Covid-19 أو جرعة كاملة من لقاح Covid-19 (الذي هو عبارة عن جرعة واحدة فقط)، فترة لا تقلّ عن أسبوعين أو أصيبوا بفيروس كورونا وتعافوا منه ضمن مدة 90 يوماً تسبق تاريخ سفرهم إلى لبنان بعد إبراز وثيقة رسمية تثبت ذلك، من إجراء فحص PCR في الدول القادمين منها، ويخضعون لفحصPCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي ـــ بيروت».

كما «يُعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال فترة أسبوع، أي الذين غادروا خلال أحد أيام الأسبوع وعادوا في نفس اليوم خلال الأسبوع التالي، من إجراء فحص PCR في الدول القادمين منها، ويخضعون لفحصPCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي ـــ بيروت».


تعليقات: