مايكل فريدنبرغ يغادر «رويترز» في ديسمبر

رئيس وكالة «رويترز» للأنباء، مايكل فريدنبرغ (54 عاماً)
رئيس وكالة «رويترز» للأنباء، مايكل فريدنبرغ (54 عاماً)


أمس الإثنين، قال رئيس وكالة «رويترز» للأنباء، مايكل فريدنبرغ (54 عاماً)، إنّه سيترك الشركة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وقالت «طومسون رويترز كوربوريشن»، الشركة الأم لـ «رويترز»، في مذكرة داخلية، إنّ البحث سيبدأ قريباً عن رئيس جديد.

يأتي رحيل فريدنبرغ تتويجاً لثلاث سنوات له في المنصب شملت تعيين أليساندرا غالوني، أوّل امرأة تتولى رئاسة التحرير في المؤسسة الإخبارية التي بدأت العمل قبل 170 عاماً، وإعادة تدشين موقع «رويترز دوت كوم»، وتحسن إيرادات الشركة الإعلامية وأرباحها هذا العام.

تعرّضت جهود فريدنبرغ للتحول إلى نظام الاشتراكات في «رويترز دوت كوم» في حزيران (يونيو) الماضي، لانتكاسة عندما قوبلت الخطوة بمعارضة من «رفينيتيف»، أكبر عميل منفرد لـ «رويترز».

وكتب فريدنبرغ في مذكرة للعاملين أنّ «رويترز» في وضع «قوي، سواء تحريرياً أو تجارياً... وإذ نتطلع للأمام، فإنّ الوقت قد حان لتسليم الراية، والسماح بانتقال سلس، في وقت تتقدم فيه الوكالة بقوة».

أما ستيف هاسكر، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي لـ «طومسون رويترز» في آذار (مارس) 2020، فقال إنّه يريد أن تكون الشركة مجموعة تكنولوجية تركز على المحتوى. ولم تذكر الشركة سبب رحيل فريدنبرغ عنها، لكنها قالت إنّ قسم الأخبار جزء رئيس من «طومسون رويترز». وردّاً على أسئلة الصحافيين، قال هاسكر إنّ الوكالة «ليست للبيع».

تعليقات: