اليونيفيل تقيم دورة توجيهية للتعرّف على الألغام والمتفجرات واكتشافها


قامت قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي، بالتنسيق مع الجيش اللبناني، باجراء دورة توجيهية للتعرف على الألغام والمتفجرات واكتشافها.

يمثل وجود الألغام والأجهزة المتفجرة التي لم يتم نزعها بعد، تهديدًا دائمًا في مناطق النزاع. إن التعرف على تقنيات استطلاع المناطق الملغومة، والكشف عن الأجهزة المتفجرة، ذات أهمية حيوية لإنقاذ حياة السكان في مناطق جنوب لبنان.

خلال شهر أيلول، تم عقد دورتين توجيهيتين لغير المتخصصين، مدة كل منهما أسبوعًا واحدًا. خلال تلك الفترة، تم اجراء جلسات نظرية وعملية، حضرها أفراد من كتائب القطاع الشرقي، إلى جانب أفراد من اللواء السابع في الجيش اللبناني.

تضمنت الجلسات النظرية التعرف على الأنواع المختلفة للألغام والذخيرة المستخدمة في النزاعات. من ناحية أخرى، تم التدريب بشكل أساسي على استخدام معدات الحماية الشخصية والتعرف على هذا النوع من المتفجرات واكتشافها.

على جميع أفراد وحدات اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية، الالمام بالمعلومات الأساسية لتسهيل عمل الفرق المتخصصة في الوحدات الهندسية، والتي تكرس جهودها لإبطال مفعول الألغام و المتفجرات وتعطيلها.

قام موظفون متخصصون من فريق التخلص من الذخائر المتفجرة في الكتيبة الإسبانية في قاعدة "ميغيل دي سيرفانتس" العسكرية في منطقة مرجعيون، باعطاء الدورة. في كلا الحفلتين الختاميتين، شكر نائب قائد القطاع الشرقي، العقيد بودي لاكسانا ، جميع الموظفين على التواجد والتعاون ، مشددًا على أن هذا التهديد يؤثر على اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية على حدٍ سواء.









تعليقات: