الكتيبة الهندية تنشر رسالة السلام والوئام بمناسبة الذكرى السنوية لميلاد مهاتما غاندي


لطالما التزمت الكتيبة الهندية في اليونيفيل بالحفاظ على السلام والوئام في جنوب لبنان. الى جانب قيامها بمهامها العملياتية، سعت دائمًا الكتيبة الهندية إلى مساعدة سكان جنوب لبنان طوال فترة تنفيذ مهمة التنمية المستدامة.

بمناسبة الذكرى السنوية لميلاد المهاتما غاندي، نظمت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في الثاني من تشرين الأول 2021، سباقًا تحت عنوان "السلام والوئام" في إبل السقي. كان حماس جميع المشاركين في الحدث انعكاسًا مذهلاً وصحيحًا لمبدأ اللاعنف والسلام.

في الثالث من تشرين الأول، تم تنظيم حفل تكريمي للمهاتما غاندي، في الحديقة التي أنشأتها الكتيبة الهندية باسمه في ابل السقي. حضر الحفل قائد قوات اليونيفيل، اللواء ستيفانو ديل كول، سفير الهند في لبنان، الدكتور سهيل أجاز خان، قائد القطاع الشرقي لليونيفيل، الجنرال الاسباني خافيير مور لاغونا، ممثل قطاع جنوب الليطاني في اليجش اللبناني، العقيد سيمون شماس، ممثل اللواء السابع المقدم كلود بدر، رئيس بلدية ابل السقي الأستاذ سميح البقاعي بالاضافة الى شخصيات مدنية أخرى من الكتيبة الهندية و سكان القرية. نجح الحفل في نشر فضائل اللاعنف والسلام التي بشر بها المهاتما غاندي، و كان شهادة على العلاقة المدنية العسكرية والعمل الذي تقوم به قوات اليونيفيل في الحفاظ على السلام و الاستقرارفي جنوب لبنان.








تعليقات: