مساهمة من الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل لتجديد محطة تنقية المياه في مدرسة في إبل السقي


لقد دأبت قوات اليونيفيل والدول المساهمة فيها مثل إسبانيا ، كصديق داعم لجنوب لبنان ، على تقديم دعمها الصادق دائماً في سبيل تحقيق تقدم المجتمع من خلال مواردها الخاصة ومن خلال تنفيذ مشاريع مختلفة. ووفقا لتفويض الأمم المتحدة ، يعتبر تقديم المساعدة الإنسانية إحدى المهام لأساسية التي تضطلع بها اليونيفيل.

أحد اهم المواضيع التي تركز عليها المساعدات الإنسانية ، هو تحسين نظام الرعاية الصحية ، وبشكل خاص ، تحسين الضروريات الأساسية والتبرع بكل من المعدات والموارد الأساسية الازمة لتحسين هذا النظام.

من أجل الوفاء بالتزاماتها بطريقة أفضل وتعزيز العلاقات الجيدة مع السكان المحليين ، قامة اليونيفيل بتنفيذ مشروع "تجديد محطة تنقية المياه في المدرسة الابتدائية" كمشروع الأثر السريع. وقد اقيم حفل الإفتتاح في مدرسة إبل السقي الابتدائية الرسمية.

قام قائد الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل SPANBATT ، المقدم خيسوس بيريز مونتيس بإفتتاح المشروع بحضور كل من قائد وحدة ال G9 ، المكتب الإعلامي ، السيدة منى حديفة ، مديرة المدرسة ، ممثل المنطقة التربوية وممثلي الشؤون المدنية في اليونيفيل في القطاع الشرقي. وبعد انتهاء الحفل الافتتاحي ، قامت الكتيبة الاسبانية بالتبرع بالمعدات الرياضية للأطفال.

في السنوات القليلة الماضية ، قامت اليونيفيل وكذلك البلدان المساهمة بقواتها مثل إسبانيا بتنفيذ العديد من المشاريع الهادفة لتحسين التنمية الاجتماعية والبنى التحتية في منطقة عملها. ساعد تنفيذ مثل هذه المشاريع اليونيفيل على التقرب من السكان المحليين في جنوب لبنان في خطوة لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب لبنان. كما وعززت هذه المشاريع الروابط بين اليونيفيل وسكان منطقة عملها في جنوب لبنان.






تعليقات: