الكتيبة النيبالية أقامت حملة توعية للعناية بالأسنان في بلدة شقرا


أقامت الكتيبة النيبالية في اليونيفيل في القطاع الشرقي حملة توعية حول للعناية بالاسنان كمساعدة للسكان المحليين.

اليونيفيل ملتزمة بحفظ السلام ،الاستقرار والأمن للمواطنين اللبنانيين، و لطالما دأبت ، كصديق داعم لجنوب لبنان ، على تقديم دعمها غير المشروط بهدف تقدم المجتمع، من خلال تنظيم معسكرات مساعدة مختلفة.

نظمت الكتيبة النيبالية في القطاع الشرقي في اليونيفيل حملة توعية حول العناية بصحة الأسنان وصحة الفم، للسكان المحليين في منطقة عملياتها. في 09 تشرين الثاني2021،من الساعة 09.30 إلى الساعة 12.00، قدم الفريق الطبي التابع للكتيبة النيبالية، مساعدة في مجال طب الأسنان إلى خمسة اشخاص من سكان بلدة شقرا. أعرب رئيس البلدية عن تقديره لجهود اليونيفيل في هذه الأزمة التي يمر بها لبنان.

أجرى الكابتن مانوج حملة التوعية حول صحة الفم والاسنان، والتي تضمنت فحص أسنان مجاني، وفي نهاية الحملة قامت الكتيبة بتوزيع بعض أدوات العناية بصحة الأسنان المشاركين. وقد تم تنظيم الحدث بنجاح بالتعاون المطلوب من السلطات المحلية والكتيبة النيبالية. تفاعل وحدة التعاون المدني العسكري مع السكان المحليين أكد أن اليونيفيل والكتيبة النيبالية سيكونان دائمًا على استعداد لمساعدة المدارس في مثل هذه الأنشطة التعليمية.

تساعد مثل هذه الحملات على الحفاظ على تفاعل إيجابي مع الشعب اللبناني، كما و تساعد في زيادة الثقة المتبادلة، التي هي مفتاح الاستقرار والازدهار في لبنان. ساعدت هذه الحملة اليونيفيل على بناء علاقات جيدة مع السكان المحليين في جنوب لبنان، في خطوة لتحقيق السلام والاستقرار في الجنوب.



تعليقات: