مساعدة طبية وبيطرية تقدّمها قوات اليونيفيل في جنوب لبنان


تطبق قوات اليونيفيل قرار الأمم المتحدة 1701 من خلال تنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة، حيث يتم تصميم العديد من البرامج، مع الأخذ بعين الاعتبار الوسائل والإمكانيات المتوفرة لدى قوات الدول المساهمة في بعثة اليونيفيل، كذلك احتياجات الدولة اللبنانية. تعتبرالمساعدة الطبية والبيطرية من أكثر المجالات التي يمكن لقوات اليونيفيل أن تقدم فيها دعما.

تتخذ قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي خطوة صغيرة أخرى في دعم سكان مناطق جنوب لبنان ومساعدتهم لبناء حياة أفضل. كان للقرى الواقعة ضمن منطقة القطاع الشرقي الأفضلية في تلقي المساعدة الإنسانية، في مجال الطب العام أو طب الأسنان. كانت هذه الحملة عملا آخر في القائمة الطويلة للأنشطة التي قامت بها اليونيفيل منذ وقت انتشارها في لبنان.

كانت الكتيبة النيبالية التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي، تنظم دوما حملة توعية حول صحة الأسنان وصحة الفم، لسكان القرى الواقعة في منطقة عملياتها، حيث كان الفريق الطبي التابع للكتيبة يقوم باجرائها.

كان برنامج التوعية في مجال الطب البيطري الذي تجريه الكتيبة الهندية، مطلوبًا بشدة من قبل الرعاة والمزارعين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية البيطرية، والأدوية الباهظة الثمن. بالاضافة الى تقديم خدمات كلاب الجيش في منطقة عملياتها، تقدم قوات حفظ السلام في الكتيبة الهندية أيضًا خدمات بيطرية في منازل السكان المحليين، وتوفر رعاية بيطرية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع سكان القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها.

نظمت الكتيبة الإسبانية ، بدعم من فرق من الكتيبتين السلفادورية والصربية، نشاطا طبيًا في بلدة دير ميماس، دعما لسكانها. تلبي الكتيبة الاسبانية العديد من السكان المحليين في ساعة الحاجة، عندما يحتاج النساء والأطفال إلى الاستشارة الأساسية أوالأدوية.

تم اجراء حملة التوعية الطبية في بلدة القنطرة مؤخرًا من قبل قوات حفظ السلام في الكتيبة الإندونيسية، والتي تضمنت فحوصات طبية وتشخيصًا، و قد نظم الحدث بنجاح بالتعاون مع السلطات المحلية. ان تفاعل وحدة التعاون المدني العسكري للكتيبة الاندونيسية مع السكان المحليين يعكس العمل المشترك بين اليونيفيل والكتيبة الاندونيسية، واستعدادهم الدائم لمساعدة السكان المحليين.

هذه الأنشطة هي أداة مهمة لدعم التنمية الاقتصادية للمنطقة وتعزيز العلاقة مع السكان. من ضمن مهام حفظ السلام ، تقوم قوات اليونيفيل في كل من الكتائب، الاسبانية، الهندية و النيبالية بأنشطة مختلفة مع المجتمعات المضيفة للحفاظ على علاقات ممتازة معها وتعزيزها.




تعليقات: