ملتقى الالوان الفني ينعى العلّامة الشيخ الشاعر والاديب فضل عبّاس مخدر ‎‎

الشيخ الشاعر والاديب فضل عبّاس مخدر
الشيخ الشاعر والاديب فضل عبّاس مخدر


بمزيد من التسليم بقضاء الله سبحانه ينعى الملتقى الشاعر والروائي والفنان سماحة العلّامة الشيخ فضل مخدر الذي وافته المنية فجر اليوم الخميس الواقع فيه 2/12/2021 عن عمر ناهز 56 عامًا.

شغل فقيدنا الكبير منصب نائب رئيس اتحاد الكتّاب اللبنانيين، و رئيس الملتقى الثقافي اللبناني، كما جعل من بيته ديوانًا مفتوحًا للشعر والثقافة حيث كان يعقد ندوة فكرية أو شعرية أسبوعيًا أو شهريًا. ومن خلال علاقاته الواسعة وأخلاقه العالية ومحبته المشهودة استطاع الشيخ مخدر أن يمدّ أمتن الجسور الثقافية بين لبنان والعالم العربي، وحتى الكثير من بلدان العالم شرقًا وغربًا، واستطاع أن يحفر بصمته الإبداعية الفارقة لدى كل من عرفه.

ولسماحة الشيخ أكثر من مؤلف، منها: صلة تراب (ديوان شعر)، وروايتان: اسكندرونة و المنذور، وكتابان أدبييان: نصوص مسكونة، و يا صاحبي، و الحاكم عند الفارابي (رسالة ماجستير)، إضافة إلى عشرات اللوحات الفنية التي رسمها.

وبرحيل سماحة الشيخ فضل مخدر يخسر لبنان والعالمان العربي والإسلامي قامة دينيّة وفكرية وأدبية باسقة ليس من السهل تعويضها.

رحم الله فقيدنا الحبيب وتغمده بعظيم نعمه، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

وكتب عضو الهيئة الادارية في الملتقى الاستاذ احمد زين الدين "لقد كان الشيخ فضل من أئمة التنوير في زمن الانغلاق .. والتحجر ..ولهذا سنفتقدك كثيرا .

يا شامخا

ستبقى فارس النور والمعرفة ،فانت في حضورك زرعت لما بعد الغياب ،وستظل فارسا تمتد ما بين شقوق الأرض ،وتلتقي بنقيضك ، لتستمر مشرقا مع كل موجة ، وتؤكد أن الموت الغادر لا يفوز بالزارعين قلوبهم مشاتل قمح وعذوبة من اجل النور والخير وقهر الظلام والظلامية ..

تعليقات: