خدمات بيطرية في منطقة عمليات اليونيفيل في القطاع الشرقي


تقوم قوات اليونيفيل بتطبيق القرار ١٧٠١ التابع للأمم المتحدة، من خلال تنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة. تم تنظيم حملتين من الخدمات البيطرية من قبل الكتيبة الهندية التابعة لقوات حفظ السلام في اليونيفيل في القطاع الشرقي، في 7 و 14 كانون الاول في بلدتي حلتا وشبعا.

كان برنامج التوعية في مجال الطب البيطري الذي تجريه الكتيبة الهندية، مطلوبًا بشدة من قبل الرعاة والمزارعين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية البيطرية، والأدوية الباهظة الثمن. بالاضافة الى تقديم خدمات كلاب الجيش في منطقة عملياتها، تقدم قوات حفظ السلام في الكتيبة الهندية أيضًا خدمات بيطرية في منازل السكان المحليين، وتوفر رعاية بيطرية على مدار الساعة، طوال أيام الأسبوع، لجميع سكان القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها.

تحظى خدمات الفريق البيطري بتقدير كبير من مربيي الماشية من السكان المحليين، و هو بقيادة المقدم شاندان سينغ، بصفته الطبيب البيطري الوحيد في قوات اليونيفيل المكلف بمعالجة الحيوانات، وهو الوجه الأكثر شهرة لـلكتيبة الهندية بين السكان المحليين.

تقوم الكتيبة بانشاء ما يقارب ال 200 معسكر بيطري لتغطي احتياجات جميع القرى الواقعة ضمن منطقة عملياتها، مما يوفر رعاية بيطرية مجانية لحوالي 50000 حيوان كل عام. بالاضافة الى ذلك، تقدم قوات حفظ السلام في الكتيبة الهندية خدمات بيطرية في منازل السكان المحليين، للتخفيف عنهم صعوبة التنقل عبر التضاريس الوعرة.

تعتبرهذه الأنشطة أداة مهمة لدعم التنمية الاقتصادية للمنطقة وتعزيز العلاقة مع السكان. من ضمن مهام حفظ السلام ، تقوم قوات اليونيفيل في الكتيبة الهندية بأنشطة مختلفة مع المجتمعات المضيفة للحفاظ على علاقات ممتازة معها.




تعليقات: