اليونيفيل في القطاع الشرقي تقدم تبرعات في جنوب لبنان


مرجعيون - تواصل القوة الدولية "اليونيفيل" جهودها لمساعدة المجتمعات المضيفة عبر توزيع معدات زراعية ولوازم مدرسية على المؤسسات الحكومية والمجتمعات المحلية في القطاع الشرقي.

وتعتبر "اليونيفيل" ان "تقديم هذه المساعدة هو جزء من مشاريع الأثر السريع والتي هي واحدة من أنشطة وحدة التعاون المدني العسكري Cimic التي تنفذها قوات حفظ السلام الاندونيسية، بالتعاون مع وحدة G9 في القطاع الشرقي في "اليونيفيل".

وترى ان "التبرع بالمعدات الزراعية الذي تم في 13 كانون الاول من طريق مشاريع الأثر السريع QIP، سيكون مفيدا للمجتمع المحلي وقد تم تقديمه على شكل خيم زراعية ومعدات إدارة الأغذية للنساء في قرية عدشيت - القصير".

وقدم قائد الكتيبة الاندونيسية في القطاع الشرقي لليونيفيل العقيد آره بودي لاكسانا لوازم مدرسية إلى مدرسة الفرح الحكومية في بلدة العديسة، وقال: "أرى اطباء ومهندسين وعلماء في المستقبل هنا، وستحفز هذه اللوازم المدرسية الأطفال على تحقيق أحلامهم بشكل أكبر".

وتدعم "اليونيفيل" منظمات غير حكومية، مثل منظمة الصوانة التي تعمل في مجال تعليم الأطفال وإنعدام الأمن الغذائي، في تنفيذ مثل هذه الانشط في القطاع الشرقي.

وقد ساعدت مثل هذه المشاريع "اليونيفيل" في التقرب من سكان المنطقة في جنوب لبنان في "خطوة كبيرة لتحقيق السلام والاستقرار لمنطقة جنوب لبنان". كما انها "تساعد في تعزيز الروابط بين "اليونيفيل" واهل هذا القطاع".

تعليقات: