معرض «سراج» للتشكيلية اللبنانية «ميادة نزها» في مدينة بافيا الايطالية‎‎


افتتحت التشكيلية والمهندسة اللبنانية «ميادة نزها» معرضها الفردي بعنوان «سراج» في مدينة بافيا الإيطالية برعاية القنصلية العامة اللبنانية في ميلانو وحضور سعادة القنصل الدكتور خليل محمد ورعاية الجمعية الثقافية اللبنانية في مدينة بافيا المتمثلة برئيسها البروفيسور حسين جلوس، ورعاية بلدية بورغادرو الممثلة برئيسها الدكتور نيكولا لامبرتي،وحضور ابرشية سان مرتينو فيسكوفو الممثلة برعيتها الاب دوم ماتيو زامبوتو.

القنصل د. خليل محمد اعتبر ان "المعرض ينم عن ثقافة الفنانة وعراقتها وأصالتها وهي خير من يمثل لبنان في ظل هذه الظروف فلبنان رغم المآسي والوضع الصعب هناك بقعة ضوء دائما".

البروفسيور حسين جلوش قال :"نتشرف برعاية هذا المعرض والجمعية الثقافية اللبنانية تعنى بالتبادل الثقافي بين لبنان وإيطاليا وهي تجمع تحت لوائها جميع اللبنانيين ومن كل الطوائف والفئات العائلية والعمالية والجامعية".

الفنانة نزها قالت :"إن لم تعرف من أنت تذكر من أين اتيت"، مؤكدة على الإنتماء دائما للبنان البلد الذي ولدت وترعرعت فيه .

واشارت إلى ان "عنوان المعرض هو مزيج ثقافي متنوع من رسم ونحت وشعر".

وتابعت "معنى السراج هو الذي يضيء الدروب يروي حكاية الحياة من خلال الضوء المتواجد داخل كل منا والأعمال هي مزيج من لعبة الألوان بالانتقال من العتمة إلى الضوء".

كما تم عرض خلال الافتتاح مشاركة شعرية للشاعر محمد علوش بقصيدة عن الغربة.

ومن مبنى البرولتو في سنتر الأوربان نقلت الفنانة نزها معرضها الى قصر ميزا باربا في بورغارلو حيث عرضت فيه اعمالها ايضا " .













تعليقات: