الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل تقدم دعمها للمجتمعات المحلية لغد أفضل


كجزء من الدعم المستمر الذي تقدمه للمجتمعات المضيفة ، قامت قوات اليونيفيل بتنفيذ مشروعين خلال هذين الأسبوعين، بهدف تحسين الأمن الغذائي في جنوب لبنان.

تضمن المشروع الأول توفير المعدات اللازمة لمكافحة الحرائق لسيارة اطفاء في بلدة دير ميماس، التي نالت تقدير سكان البلدة، نظرًا لحاجتهم إليها. قام قائد الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل ، المقدم سانتياغو غونزاليس رودريغيز، بتسليم المعدات إلى رئيس البلدية، السيد جورج نكد، و ذلك في حفل أقيم في 20 كانون الأول.

كذلك، في احتفال أقيم في بلدة وادي خنسة في 29 كانون الأول ، قام المقدم رودريغيز بتسليم معدات بيطرية إلى رئيس البلدية، السيد محمد الزهران، بهدف المحافظة على صحة الحيوانات التي أصبحت مورداً أساسيا لفئة كبيرة من سكان البلدة.

من خلال تنفيذها لبرنامج مشاريع الأثر السريعة، تستجيب قوات اليونيفيل لطلبات السلطات المحلية، بالتنسيق مع الجيش اللبناني، مما يساهم في تعزيز الإنتاج الزراعي والاقتصاد المحلي.

ان مشاريع الأثر السريع التي تنفذها اليونيفيل هي مشاريع صغيرة تنفذ بسرعة وتهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا للسكان ودعم السلطات المحلية، مع تعزيز الروابط و العلاقات مع السكان، نظرا لأهميتها في تعزيز الاستقرار في الجنوب.




تعليقات: