اليونيفيل تفتتح مشروع بركة للري الزراعي في بليدا


تماشياً مع دعم اليونيفيل لسكان جنوب لبنان ، قامت وحدة التعاون المدني-العسكري في القطاع الشرقي، بالتعاون مع الكتيبة النيبالية، باقتتاح مشروع انشاء بركة لتجميع مياه الأمطار مع حديقة عامة في بلدة بليدا.

يمتد المشروع على مساحة أكثر من 500 متر، ويتضمن خمس برك لتجميع مياه الأمطار، ثلاث عبارات وقنوات، رصيف ، ستة مقاعد، و حدائق على امتداد المساحة.

ستقوم هذه البركة بري بساتين الزيتون في المنطقة وحولها، مما يعزز الإنتاجية الكلية للأرض، كما و ستكون الحديقة العامة مركز ترفيهي لسكان بليدا، و لكل من يزورها.

تم تنفيذ هذا المشروع ، الذي بلغت قيمته 31200 دولار أمريكي، في أواخر عام 2019، وذلك بهدف تعزيز العلاقات مع السكان المحليين. قام قائد القطاع الشرقي، الجنرال رامون أرمادا باسكيس، بافتتاح المشروع، حيث أعرب عن أود أن أشكر قوات حفظ السلام النيبالية على هذا المشروع التاريخي. سيؤدي هذا المشروع إلى زيادة إنتاجية مزارعي الزيتون والمساعدة في الحصاد كل عام

الحديقة العامة أيضا هي بمثابة منطقة ترفيهية ليس فقط للسكان المحليين في بعيدا انما لشعب لبنان كله.

لطالما سعت قوات اليونيفيل الى دعم المبادرات والمساعدات التي تلبي حاجات المجتمعات المحلية. سيكون للمشروع دور محوري في مهمة خفظ السلام، لكونه مصدرا للترفيه و لدعمه القطاع الزراعي.





تعليقات: