تسلم وتسليم في قيادة الكتيبة النيبالية في القطاع الشرقي لليونيفيل


تم تنظيم حفل تسلم وتسليم في قيادة الكتيبة النيبالية التابعة للقطاع الشرقي في اليونيفيل في المقر الرئيسي للكتيبة UNP 8-30 في بلدة ميس الجبل ، وذلك بعد مضي سنة على تسلم مهامها وإتمام خدمتها بنجاح. وكان قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال رامون أرمادا فاسكيز ضيف الشرف ، كما وحضر الحفل العديد من كبار الشخصيات من القوات المسلحة اللبنانية والسلطات المحلية.

خلال السنة المنصرمة ، حققت الكتيبة شعبية كبيرة بفضل دعمها للسكان المحليين. وساعدت الكتيبة النيبالية المنتهية ولايتها السكان المحليين في تنفيذ مشاريع مختلفة بتمويل من النيبال واليونيفيل.

و فيما يتعلق بالعمليات خلال فترة خدمتها ، نفذت الكتيبة بنجاح قرار مجلس الأمن 1701 فس نطاق منطقة عملياتها ، بالتنسيق مع الجيش اللبناني. كما وتجدر الإشارة الى أن قوات اليونيفيل حافظت على المراقبة المستمرة ولدائمة لضمان السلام والإستقرار في منطقة عملها.

خلال القائه خطابه ، قام قائدة القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال رامون أرمادا فاسكيز بالتنويه بالاحترافية الكبيرة وبالجهود المبذولة من قبل الكتيبة النيبالية المنتهية ولايتها لضمان السلام والاستقرار في جنوب لبنان. كما وهنأها أيضاً على نجاح ولايتها متقدماً من الكتيبة الجديدة بأطيب التمنيات لها بالنجاح في مهامها المستقبلية.

الكتيبة النيبالية الجديدة NEPBATT- LXIII “Shree Gorakh Box Battalion هي بقيادة المقدم بيكاش. وتجد الإشارة الى أن الكتيبة الجديدة هي واحدة من أقدم وحدات المشاة في الجيش النيبالي ولها تاريخ مشرف بالعمليات الناجحة في العديد من المعارك في الماضي.





تعليقات: