دورة تدريبية لليونيفيل على التكامل المشترك


أجرى جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل "دورة تدريبية حول قدراتها الاحتياطية (RITEX)" في منطقة عملياتها في القطاع الشرقي لليونيفيل.وكان الهدف من هذه الدورة تعزيز إمكانية العمل المشترك والتفاعل والمرونة في التعامل بين قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات ، أثناء تاديتها لمهامها من أجل السلام في جنوب لبنان.

RITEX هو كناية عن تدريب سنوي لليونيفيل سيقام في 24-كانون الثاني- 2022 في قاعدة اليونيفيل UNP 7-2 بين الساعة 06:00 و 16:00 ، بالقرب من بلدة إبل السقي. ولكن هذا العام تم دمج دورة Resilient Link و RITEX معًا لجعله أكثر فاعلية وتقنيًة من الناحية الفنية باستخدام سيناريو وظروف عملية محددة.

هذه الدورة تحاكي تقنية الاتصال حسب أصول الاتصالات الاحتياطية لليونيفيل وذلك للتحقق من توفر الامكانيات وظروف التشغيل.وخلال معرض هذه الدورة RITEX ، تلقى حفظة السلام في القطاع الشرقي في اليونيفيل تدريبًا مشتركا مع جنود حفظ السلام الفرنسيين من وحدة الاحتياط التابعة مباشرة لقائد قوة اليونيفيل. وخلال الدورة تم تطوير سيناريوهات التدريب بناءً على التحديات اليومية التي تواجهها اليونيفيل في منطقة عملياتها.

تضم اليونيفيل حاليًا أكثر من ١٠.٣٠٠ جندي من قوات حفظ السلام من ٤٥ دولة مختلفة يعملون من أجل السلام في جنوب لبنان وفي المياه الاقليمية اللبنانية. هذه القوات تنفذ بانتظام العديد من الانشطة العملاتية بالتعاون مع حفظة السلام من جنسيات مختلفة والجيش اللبناني مما يشكل بيئة حقيقية متعددة الجنسيات، كما ان الاولوية لهذه القوات تتركز على صيانة السلام والحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق.




تعليقات: