السفيرة الفرنسية في صيدا غداً... وتحرّك مناهض لزيارتها للمطالبة بالحرية لجورج عبدالله


دعا «الحزب الديموقراطي الشعبي» لتنظيم وقفة تضامنية مع المناضل اللبناني جورج عبدالله، غداً الإثنين، بالتزامن مع زيارة تنوي السفيرة الفرنسية في بيروت، آن غريو، القيام بها لصيدا.

ويتضمن برنامج زيارة غريو، المُعلن، لقاءات مع نائبَي المدينة بهية الحريري وأسامة سعد، وعدد من ناشطي حراك ساحة إيليا في صيدا.

ويأتي حوار غريو مع الناشطين، ضمن لقاءاتها المتنقّلة بين المناطق لتشكيل صلات مع ناشطي المجتمع المدني ودعمهم، وهي كانت قد التقت ناشطي ساحات صور والنبطية والشمال.

والوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها «الحزب الديموقراطي الشعبي» ستكون أمام «قاعة إشبيليا»، التي ستلتقي بها غريو مجموعة الناشطين، وستكون تحت شعار «الحرية لجورج عبدالله»، علماً بأن تظاهرة احتجاجية مماثلة جرت أثناء زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون،لمحيط مرفأ بيروت، بعد تفجير 4 آب 2020.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية بعدما أرجأت «محكمة باريس الابتدائية» إلى 10 شباط المقبل، البتّ بالدعوى المرفوعة من قبل وكيل عبدالله (المعتقَل في السجون الفرنسية منذ 38 عاماً)، ضدّ وزارة الداخلية الفرنسية، لرفضها التوقيع على قرار قضائي فرنسي قضى بالإفراج عن عبدالله وترحيله إلى لبنان.

تعليقات: