محمد رعد: عندما نكون أصحاب قضية نستطيع أن نصمد


النبطية -

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أنّ الأميركي يوظّف الإسرائيلي لكي يذهب ويعمل لإغراء الدّول كالإمارات وتركيا وغيرهما، ويوعز بالخراب في الدّولة التي لا تخضع ، بأن : "إهدموا نظامها المصرفي" كما حصل في لبنان ، فالدولة التي تريد أن تحمي سيادتها بدماء أبنائها ممنوعٌ عليها أن ترفع رأسها ، والمطلوب أميركياً أن تُذل وتخضع وأن تقف في الصف ، معلنةً الولاء والخضوع والخنوع والإلتزام بكل تعليمات الإدارة الأميركية ، ومن ورائها العدوّ الصهيوني .

ولفت رعد إلى أننا اليوم نعيش في أزمة وحالة ضيق وضغط وحصار يُمنَع فيها عنّا لقمة العيش ، تابع إن مؤسساتنا في هذا البلد يتم هدمها ، وليس الهدف بأن نجوع فقط أي أننا : "إذا منجوع منبقى أهل كرامة وشرف ونكون أسقطنا المشروع المُعادي" ، بل المطلوب أن يسحقنا الجوع ليسلِب منّا كرامتنا ، فنقع مستسلمين أمام إرادة العدوّ ، مؤكداً أن الذي يستطيع أن يصمد في هذه المواجهة هو صاحب القضية والإلتزام والشّرف والكرامة .

وشدد على أننا عندما نكون أصحاب قضية نستطيع أن نصمد ، أمّا عندما نكون أسرى لقمة العيش سنجوع ونحبط ونستسلم ونَسقُط ونُهزم بسهولة أمام العدوّ . وقال النائب رعد إن الذي ما جعل العدو ييئس منه في بلدنا لبنان ، هو أنّ قسمًا كبيرًا من شعبه هم أهل شرفٍ وإباء ومقاومةٍ ووفاء ، وأنهم أهل إيمانٍ وتضحية وأهل عنفوان وشهامة ، وأهل دين لا يُذلّون ولا يخضعون بل يتحملّون ويصبرون ، وتساءل النائب رعد : ولماذا لا نصبر ؟ ، فيما نحن نقض مضاجع العدو رغم كل المحاولات التي يبذلها من أجل أن يسقطنا ، فعندما هزمناه كنّا لوحدنا في هذه المنطقة ، والآن أصبحنا محورًا ممتدًا على امتداد هذه المنطقة ، والآن نحن يجب أن نفرض شروطنا .

أضاف إذا أرادوا هدم النظام المصرفي في لبنان فليهدموه ، فهذا النظام لم نصنعه نحن ، بل صنعته إرادات خارجية وراقبته وزارة الخزانة الأميركية ، حيث لا يدخل فلسٌ إلى مصرف من مصارفنا إلّا برقابة وزارة المال الأميركية ، تابع : "من شو عم يخوفونا بالنظام المصرفي ، هم يهدمون ما بنوه من مؤسسات لأن هذه المؤسسات كانت أعجز من أن تذلّ رقابنا لذلك بلّشوا يسكروها بعدما ورّطوها .

وختم رعد متسائلاً : من الذي سرق أموال المودعين ؟ أنا وأنتم أو مؤسساتهم التي سرقتهم ، موضحاً أن المطلوب الآن وللأسف كيف يوزعون الخسائر بالتساوي بين الناس وبين المودعين وبين الدولة وبين المصارف حتى ما حدا يتحمّل أكتر من غيروا ، أضاف لماذا يتم تحميل الفقير متل ما سيتحمّل الغني ، لماذا يتم تحميل المودع الذي سُرقت أمواله مثل ما نريد أن نحمّل الدولة التي صرفت أموال الناس ، مؤكدا أن الذي يملك قضية يحسن التصرّف ويعرف إلى أين يمضي ، وبحمد الله لدينا على مستوى قيادات بيئتنا من يملك الرؤية الواضحة لما يجب أن نفعله لمواجهة هذا المخطط وهزيمته .

كلام رعد جاء خلال حفل تأبيني في الذكرى السنوية

للمرحوم الدكتور حسيب شعيب وذلك في النادي الحسيني في بلدة الشرقية بحضور عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي و امام البلدة الشيخ حسن شعيب وشخصيات وفعاليات وأهالي البلدة.


تعليقات: