اليونيفيل تنفّذ إنارة للشوارع على الطاقة الشمسية في كفرحمام


تماشياً مع دعم اليونيفيل لسكان جنوب لبنان، قامت وحدة التعاون المدني العسكري وقوات حفظ السلام في الكتيبة الإسبانية في القطاع الشرقي، بتنفيذ مشروع أثر سريع بهدف توفير ظروف معيشية أفضل لسكان كفرحمام، خاصة في أوقات الضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

قامت المملكة الاسبانية بتمويل المشروع بالكامل، باعتبارها عضوا مساهما في قوات اليونيفيل، و ملتزما بمساعدة المواطنين اللبنانيين للحصول على فرص أفضل في حياتهم. تواصل اليونيفيل العمل الجاد لتنفيذ المشاريع بغية تحسين الظروف المعيشية للسكان المحليين.

تم تنفيذ المشروع، الذي يتضمن تركيب مصابيح إنارة للشوارع تعمل على الطاقة الشمسية، و تغيير البطاريات الشمسية على طول الشارع الرئيسي في كفرحمام، بهدف تعزيز علاقات جنود حفظ السلام مع السكان المحليين. و مثال على الإدارة الجيدة التي تعتمدها البلدية، هو الجهد الذي يبذله الأعضاء، بقيادة القائمقام رواد سلوم و رئيس البلدية، حسيب عبد الحميد ، لتقديم أفضل الخدمات للبلدة.ان قيادة القطاع الشرقي هي دائما مدركة للوضع الذي يمر به لبنان، لذلك تركز مساعدتها على الاحتياجات الأساسية للسكان.

سيوفر هذا المشروع الطاقة، من خلال إنارة المنطقة عن طريق الطاقة الشمسية. وهذا مثال آخر على العلاقة الطيبة بين المواطنين اللبنانيين و قوات اليونيفيل.

قام قائد القطاع الشرقي، الجنرال رامون أرمادا فاسكيز، بتدشين المشروع شاكرا السيد نادر عواضة لتسهيل عمل فريق اليونيفيل لانجاز هذا المشروع، وكما و شكر القائمقام و رئيس البلدية.




تعليقات: