حول الرسالة الصوتية من الدكتور كرم كرم إلى والده في الذكرى 45 لاستشهاده

الوزير السابق الدكتور كرم شكرالله كرم
الوزير السابق الدكتور كرم شكرالله كرم


أخي العزيز الدكتور كرم شكرالله كرم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

دمعت عيني وانا استمع إلى كلمتك ، إلى هذا الكم الهائل من العاطفة الصادقة ، من إبن تلميذٍ ، لأبٍ أستاذ . بنى عرش عظمته ، على تحويل كل ما يملك من طاقات فكرية ومادية وعاطفية وإبداعية إلى مشروع خدمة لمن أحب ، من ابناء مجتمعه المستضعفين التواقين إلى الحياة الكريمة التي تليق بالإنسان الحر ، والمتعطشين إلى التحرر من قوى الظلم والهيمنة والتخلف.

سار الدكتور الشهيد مع أبناء مجتمعه خطوة خطوة ، يرسمون معا بحب وشغف ، إشراقة مسقبلهم الواعد لهم وللأجيال القادمة ، وهكذا تشابكت في هذه المسيرة سواعدهم وخفقات قلوبهم ومواقفهم الشجاعة في مواجهة الظلم والظلام ، ولم يأبهوا مهما كلفتهم هذه المواقف ، حتى لو كان الثمن حياتهم .

ظن المحتل للحظة أنه هزمهم ، بقتل الحكيم الرمز وقتل العجزة المتشبثين بأرضهم في مجزرة الخيام لا حقاً ، لكن المجتمع الذي كانت قد انتشرت فيه روح الحكيم وشهداء الخيام المظلومين تابع مسيرته بثبات وتابع تقديم التضحيات حتى تمكن ان يهزم العدو المحتل الغاصب ، وأن يحرر الأرض التي اكتسبت طيبةً وطهراً وأصالةً ورفضاً للمحتلين الأشرار من الدم الذي قدمه شكرالله كرم وإخوانه من الشهداء المظلومين ، حيث تحول الجميع ، إلى رموزٍ ومشاعلَ خالدة على إمتداد الزمان ، وها هو مجتمعهم المعطاء الحاضن لذكراهم لا يزال يزداد قوة بإستلهام تجاربهم ومواقفهم الخالدة.

من هنا نأتي في الذكرى الخامسة والأربعين لشهادة الدكتور شكرالله كرم ، لنقول لأسرته الشريفة ولمحبيه من ابناء بلدته الخيام ومن الذين عرفوه وأحبوه من كل الأطياف والإنتماءآت في كل مكان من لبنان ( كل عام ، ونحن وانتم ، لمسيرة الشهيد شكرالله كرم ، وللأهداف العظيمة التي استشهد لأجلها ، أوفياء مخلصون.

عدنان إبراهيم سمور.

باحث عن الحقيقة 16/02/2022

تعليقات: