السفارة الايطالية تتفقد المشاريع الزراعية لمؤسسة الخليل الاجتماعية في حاصبيا


تفقد الملحق التجاري في السفارة الايطالية في لبنان السيد كلاوديو پاسكوالوتشي، يرافقه مدير المشروع الإيطالي وعدد من المهندسين الزراعيين الايطاليين المشاريع الزراعية التي تديرها مؤسسة الخليل الاجتماعية في حاصبيا بالتعاون مع جمعية تشاليم الايطالية.

واجتمع السيد كلاوديو مع رئيس مؤسسة الخليل الاجتماعية الشيخ فريد الخليل في قاعة دار حاصبيا بمشاركة رئيسة بلدية بكفيا الشيخة نيكول الجميّل، رئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا رئيس اتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية شبعا محمد صعب رئيس اتحاد بلديات الحاصباني سامي الصفدي المدير التنفيذي لمؤسسة الخليل الاجتماعية المهندس زاهر غصن وعدد من المهندسين الزراعيين الايطاليين واللبنانيين والكادر الاداري والفني للمؤسسة.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة المهندس زاهر غصن الذي تطرق فيها الى مشروع دعم وتحسين زيت زيتون وتخفيض كلفة الانتاج في قضاء حاصبيا وتسويقه عالميا وتخفيف نسبة التلوث الناجمة عنه وتحدث عن الخطوات التي نفدت من المشروع بالتعاون مع جمعية تشاليم الايطالية.

وكانت مداخلات عديدة للمشاركين.

بعد ذلك تفقد الجميع المشاريع الزراعية التي نفذت في منطقة حاصبيا. وأخيرًا أولم رئيس المؤسسة للحضور الكريم قبل زيارة معمل التسبيخ المقدّم من المشروع لبلدة كوكبا.







تعليقات: