صفي الدين مقاومتنا شعبية وسياسية وجهادية وثقافية وإجتماعية

رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين
رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين


النبطية -سامر وهبي

رأى رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين لأنّ مقاومتنا شعبية وسياسية وجهادية وثقافية وإجتماعية وقدّمت نماذج هامّة ورائدة في كلّ المجالات تمكّنت من أن تصمد وهي جاهزة إن شاء الله لأن تبني مستقبل ولبنان جديد .

وقال سماحته يجب أن يعرف كل اللبنانيين ويجب أن يعرف الأميركيون وسيعرفون عاجلًا أم آجلًا ، إذا استمرّت هذه الضغوطات واستمرّ هذا اللؤم وهذا الحقد على اللبنانيين في معيشتهم وفي مالهم لن يكون أمامنا خيار إلّا أن نعتمد على أنفسنا وأن نبني بلدنا كما يجب أن تُبنى الأوطان والبلدان ونمتلك من العقول والإمكانات والقدرات التي تؤهّلنا إن شاء الله مع كل المخلصين والشّرفاء لإعادة بناء لبنان الجديد القويّ المنيع المقاوم المحصّن المستقلّ والذي يحفظ سيادته البحرية والبرية ونفطه وثرواته المائية ويحفظ حاضرة ومستقبل هذا البلد للأجيال الآتية .

وشدّد سماحته إذا الأميركي يريد أن يأخذنا للضغط الأقصى فأعتقد يجب علينا أن نذهب إلى الخيار الأقصى في الإعتماد على أنفسنا لبناء وطننا عندها (منكنّس الأميركي وأزلامهم في لبنان) .

ولفت السيد صفي الدين أننا من هذه الضغوطات سنجترح معجزة بناء لبنان الجديد على أولويات جديدة وعلى ثقافة جامعة حقيقية لكلّ الطوائف والمذاهب والمناطق بعيدًا عن الزعماء والمتسلّطين والإقطاعيّين الذين تحكّموا بالبلد على مدى أكثر من سبعين ثمانين عام إلى يومنا هذا .

وختم قائلًا لدينا قضية المقاومة وهي العامود الفقري في كل هذه القوة والقدرة دونها لا مجال أن نبني لا لبنان جديد ولا إقتصاد وأضاف سماحته من يمنع اللبنانيين من بناء إقتصاد حقيقي هي الولايات المتحدة الأميركية ولا تريد حلّا في لبنان من أجل مكاسب سياسية تخدم إسرائيل .

كلام السيد صفي الدين جاء خلال لقاء لجان العمل في المؤسسات التربوية في المنطقة الثانية الذي أقيم في المدينة الكشفية في زوطر -النبطية بمشاركة بحضور منطقة الجنوب الثانية في حزب الله علي ضعون وشخصيات وفعاليات ومعلّمين وطلّاب ..


رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين
رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين


تعليقات: