بغياب جنبلاط.. رفع صور أولاده في ذكرى والده


رفع مناصرو "الحزب التقدمي الاشتراكي" صور أولاد رئيس الحزب، الثلاثة، تيمور وأصلان وداليا، في الاحتفال الحاشد الذي أقيم في المختارة، احياء للذكرى الـ45 لاغتيال مؤسس الحزب، المعلّم كمال جنبلاط.

ويُعد رفع هذه الصورة، من المرات النادرة في احتفالات الحزب، وهو أمر مستجد على أدبياته، علماً أن تيمور هو الوريث السياسي لوالده وليد جنبلاط، وشغل مقعده النيابي، فيما برزت داليا في أدوار سياسية الى جانب والدها في التواصل مع بيئة الحزب والقاعدة الشعبية لها، كما رافقته في أسفاره، وآخرها موسكو.

وارتفعت صورة عملاقة في الاحتفال، اليوم السبت، تظهر فيها في الخلفية صورتان لمؤسس الحزب كمال جنبلاط ورئيسه وليد جنبلاط، بينما تتصدر الصورة في المقدمة صور تيمور وأصلان وداليا.

كان لافتاً، غياب رئيس الحزب "التقدمي الإشتركي" وليد جنبلاط في احتفال إحياء الذكرى في قصر المختارة، كونه خارج البلاد في فرنسا. وهي المرة الاولى التي يغيبُ فيها جنبلاط عن إحياء مناسبة استشهاد والده، في حين أنها المرة الأولى أيضاً التي يترأس فيها النائب تيمور جنبلاط الاحتفال، ويخاطب الناس بشكل مباشر ولا يكون والده إلى جانبه.

ورأى عضو كتلة اللقاء الديموقراطي النائب أكرم شهيب أنَّ "اليوم هو يوم الوفاء لكمال جنبلاط والوفاء لوليد جنبلاط، وهو يوم الأمل والوفاء لتيمور جنبلاط".






تعليقات: