الجنرال ارولدو لاسارو ساينز قام بزيارة المقر الرئيسي لليونيفيل في القطاع الشرقي


لبنان- ابل السقي

قام القائد العام لقوات اليونيفيل الجنرال أرولدو لاسارو ساينز بزيارة مقر قيادة اليونيفيل في القطاع الشرقي UNP 7-2 في بلدة إبل السقي في أول زيارة رسمية له منذ أن تولى منصب قائد اليونيفيل.

وقد استقبل قائد القطاع الشرقي الجنرال رامون أرمادا فاسكيز القائد العام لقوات اليونيفيل الجنرال أرولدو لاسارو ساينز في قاعدة ميغيل دي سيرفانتس.

بدأت الزيارة باستعراض حرس الشرف من جنود حفظ السلام من خمس جنسيات مختلفة ، تلتها كلمة تحفيزية القاها القائد العام لقوات اليونيفيل ، ومن ثم قام قائد القطاع الشرقي بتقديم القائد العام إلى قادة الوحدات المختلفة من مختلف البلدان في منطقة عمليات اليونيفيل في القطاع الشرقي.

عبّر الجنرال أرولدو لازارو ساينز عن حنينه إلى الماضي عند توليه منصبا ضمن قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي خلال الأعوام 2011 و 2013 و 2016 ، مشيرًا إلى أن "اليونيفيل نجحت في الحفاظ على الاستقرار في جنوب لبنان بجهود قوات حفظ السلام من 46 دولة ، ولا يوجد موقف عام ضد اليونيفيل ".

وكان الغرض من الزيارة التعرف شخصياً على قادة الوحدات ، ولاحقاً سيعود القائد العام لقوات حفظ السلام لزيارة مختلف مواقع اليونيفيل على طول الخط الأزرق.




تعليقات: