تسلم وتسليم في الكتيبة الهندية


أقامت الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي حفل تسلم وتسليم في 16 نيسان 2022 في مقر الكتيبة، بمناسبة اختتام مهمتها الثانية والعشرين ضمن قوة اليونيفيل، حيث قام فوج المشاة 19 MADRASبتسليم السلطة لفوج المشاة 18 MAHAR. بدأ الحفل بعرض عسكري مميز من قبل الوحدات التابعة للكتيبتين وتوج بتسليم العقيد محفر سينغ غريوال علم الأمم المتحدة لقائد القطاع الشرقي ، كما قام بتقليد وسام سينا لقائد الكتيبة الهندية الجديدة، العقيد سوجاي كومار.

ترأس قائد القطاع الشرقي، العميد رامون أرمادا فاسكيز، الحفل الذي حضره عدد كبير من الفعاليات السياسة والاجتماعية، قادة وضباط في اليونيفيل والجيش اللبناني، كما حضر سعادة سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل اجازخان، القائد المدني للكتيبة الكزخستانية، السيد يرزهان كالاكينوف، و قائدها العسكري، كانات أوباكيروف، ممثل القوات المسلحة اللبنانية ، رؤساء البلديات والمخاتير في منطقة عمليات الكتيبة الهندية، وقوات حفظ السلام من الكتيبة الإسبانية، الإندونيسية، النيبالية، الصربية ،الكمبودية والبرازيلية.

قامت الكتيبة الهندية بتأدية مهامها بمصداقية ومهنية عالية على مدارالعام الماضي بمراقبة الوضع على الخط الأزرق في منطقة عملياتها، كما وقدمت العديد من الخدمات الانسانية من خدمات صحة عامة واسنان لآلاف الأشخاص في المنطقة، بالاضافة الى الخدمات البيطرية التي توفر العلاج لآلاف الماشية. كما قامت الكتيبة، منذ وصولها، بتنفيذ العديد من المشاريع التنموية تحت إشراف اليونيفيل بهدف توفير الحاجات الملحة لأهالي المنطقة.

أعرب قائد القطاع الشرقي عن تقديره للعمل الجيد الذي أنجزته كتيبة المشاة الهندية التاسعة عشر MADRA وتفانيها الكامل لتنفيذ قرار الأمم المتحدة، بالاضافة الى العمل الإنساني الذي قامت به، متمنيا لجميع عناصرها رحلة آمنة وحظا موفقا بمساعيهم المستقبلية. كما رحب بالضباط والجنود من كتيبة المشاة الثامنة عشر MAHAR، متمنيا لهم إتمام مهامهم في بشكل ناجح ومميز.









تعليقات: