برنامج ديني ترفيهي لرعية القليعة بمناسبة عيد مار جرجس


مرجعيون -

وضعت رعية القليعة، بمناسبة عيد مار جرجس شفيع البلدة، برنامجا حافلا ومنوعا لاسبوع كامل بدأ اليوم من الساعة ال6:00 صباحا بجولة على الأقدام (Hiking) بدءا من سهل لوبية حيث زار الhikers الصلبان ال 14 التي زرعت من قبل شباب البلدة على فترة 14 سنة متتالية يوم الجمعة العظيمة.

هذا النشاط الرياضي والروحي كانت مدته حوالى الساعتين حيث توقف المشاركون بجانب الصلبان وتلوا الصلاة واستمتعوا بأجمل المناظر في الطبيعة الخلابة والهواء النقي. وفي الختام اقيم قداس في الهواء الطلق احتفل به الخوري انطونيوس فرح وعاونه الشماس ربيع شويري.

اما في فترة بعد الظهر، فنظمت الرعية كرمس للاطفال في باحة الكنيسة الذي سيمتد على مدى ثلاثة ايام. تلى الكرمس صلاة مار جرجس ورتبة تزنير الكنيسة وهو تقليد موروث عن الأجداد ولم تقم به الرعية منذ زمن، وكان يلجأ إليه الأقدمون في الضيقات وازمنة الشدائد على اختلافها، حروبا ام اوبئة ام امراضا مستعصية ام ويلات اخرى متعددة، والهدف منها كما شرحها كاهن الرعية الخوري بيار الراعي، "اللجوء الى الله وطلب المساعدة السماوية لرفع الغضب بشفاعة القديس الشهيد مار جرجس".

وتخلل النشاط زياح خارج الكنيسة، من ثماني محطات، حمل فيه المؤمنون تمثال مار جرجس على الاكف، وكل محطة تلى فيها المصلون الصلاة على نية احد الاحبة او احد المرضى او المتوفين. وقاموا بتزنير الكنيسة بالشرائط الملونة بألوان مار جرجس وهي الاخضر والاحمر والابيض، والتي كتبوا عليها النوايا واسماء احبتهم المنتقلين والاحياء.








تعليقات: