بلدية الخيام تغطّي الفساد

 بلدية الخيام
بلدية الخيام


صدر عن  بلدية الخيام بيان حاولت من خلاله تبرير الانقطاع التام للمياه عن البلدة، مدعية أنه ناجم عن توقف الضخ من محطات الإنتاج الرئيسية والآبار ومحطات التوزيع، مبررة ذلك أنه بسبب الانقطاع التام للتيار الكهربائي (منذ 4 أيام) والذي تعاني منه مختلف المناطق اللبنانية، لعدم توفر مادة الغاز أويل، كما تنزعم وختمت بيانها نبأمل على حل قريب.

حاولت بلديتنا من خلال بيانها إخفاء السبب الأساسي لحرماننا من تلك الاحتياجات الحياتية الضرورية وابعاد المسؤولية عن الفاسدين في المنظومة الحاكمة وتحالفها مع حيتان المال الذين عاثوا بالبلد فساداً وأوصلونا إلى هذه المرحلة من الفقر والعوز والعطش والجوع والذلّ وخسارة جنى العمر..

يا أعضاء بلديتنا الكريمة، باختصار شديد نقولها لكم إن عدم توفر مادة الغاز أويل ليس وليد صدفة، والانقطاع التام للتيار الكهربائي ليس قضاءً وقدراً بل يوجد من تسببوا به! هم من هربوا الملايين والمليارات إلى الخارج ويعيشون حياة الترف والسهر، ومن أبسط واجباتنا الإضاءة عليهم في كل مناسبة.. وإلا نكون نقدّم تغطية للصوص وتبقى الناس تعيش مذلولة بالعتمة والفقر ولا أمل بحلّ قريب بل من سيئ إلى أسوأ.

يا رئيس وأعضاء بلديتنا، إن كنتم حقاً حريصين على مصلحة المواطنين، وإن كان لديكم بعض الجرأة والشجاعة، عليكم كشف الذين أضروا بمصالح الناس والعودة إلى المسبب الأساس لمصائبنا، وهنا بيت القصيد، وإلا أنتم تساهمون بتغطية الفساد.

أجمل وأصدق كلام سمعته من سيدة عجوز عن الذين نهبوا البلد وأوصلونا إلى هذه المرحلة: "الله لا يوفقهم، لا دنيا ولا آخرة!"


إليكم بيان بلدية الخيام:

أهلنا الكرام في مدينة الخيام…

إن الانقطاع التام للتيار الكهربائي منذ 4 أيام، والذي تعاني منه مختلف المناطق اللبنانية، وذلك لعدم توفر مادة الغاز أويل، أدى الى توقف ضخ المياه من محطات الإنتاج الرئيسية والآبار ومحطات التوزيع.. وبالتالي فإن خط تغذية الكهرباء لمحطات الوزاني ومرج الخوخ وإبل السقي مقطوع، مما يعني توقف المحطات التي تغذي قضاء مرجعيون وعدة قرى جنوبية أخرى عن ضخ المياه.

إن المعنيين يتابعون هذه المشكلة، وقد علمنا أن هذه المادة ستتوفر الليلة، ومن المحتمل إعادة ضخ المياه غداً.. ولكن نرجو من الجميع ترشيد الاستهلاك، والاقتصاد في صرف المياه قدر المستطاع، وإصلاح أعطال التسريب، وتركيب الطواشات، كي لا تجري المياه في الشوارع وكلنا في أمسّ الحاجة إليها.. وتوفير كمية من المياه في الخزانات، فقد يعاود الانقطاع مجدداً وكل الاحتياطات ضرورية..

             نرجو تعاونكم على أمل الحل القريب 

               بلدية الخيام في 26 نيسان 2022

رداً

تعليقات: