إطلاق جائزة اللواء الركن محمود طي أبو ضرغم للتميز الدراسي والرياضي والقيادي\" في LAU


أطلقت صباح اليوم "جائزة اللواء الركن محمود طي أبو ضرغم للتميز الدراسي والرياضي والقيادي" في الجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت (LAU)، في حضور نجله نبيل وكريمته رلى وزوجها طلال كمال الخليل، نائب رئيس الجامعة المساعد لشؤون الانماء نسيب نصر، نائب رئيس الجامعة المساعد لشؤون الخريجين عبدالله الخال، عميد الطلبة في الحرم الجامعي-بيروت الدكتور رائد محسن، مديرة مشروع الحياة الطاللبية ريمان جرداق، مدير النشاطات الرياضية سامي غارابديان، ومديرة شؤون الانماء لانا ابو تين.

 

والجائزة عبارة عن مبلغ رمزي من المال ودرع تكريمية ستمنح سنويا لاحد التلامذة او التلميذات من لبنان على ابواب التخرج. على ان يكون المرشح او المرشحة من اصحاب الكفايات العالية.

 

ووقعت وثائق الجائزة عن الجهة المانحة رلى ابو ضرغم الخليل التي قالت: "هناك شخصيات لبنانية كثيرة نذرت نفسها للوطن بعيدا من المصالح الشخصية تستحق التكريم ولم تكرمها المراجع الرسمية. لذلك نطلق هذه الجائزة اليوم في صرح اكاديمي خلاق". 

وشكرت الجامعة والفريق المعني على "ادخال هذه الفكرة حيز التنفيذ". 

 

تجدر الاشارة الى ان اللواء الركن ابو ضرغم هو مؤسس فوج المغاوير عام 1966 يوم كان العماد إميل بستاني قائدا للجيش، وكان من المتخرجين اللامعين في كلية Saint Maixen العسكرية في فرنسا ومدرسة Macolin السويسرية وكلية الاركان في Leavenworth في ولاية كنساس الاميركية.

محمد ع.درويش



تعليقات: