عيد العمال جنوباً: تظاهرة دعم في مدينة النبطية للائحة معاً نحو التغيير

تضم اللائحة مرشحين مستقلين، بعضهم شارك في جبهة المقاومة الوطنية (المدن)
تضم اللائحة مرشحين مستقلين، بعضهم شارك في جبهة المقاومة الوطنية (المدن)


نظم الحزب الشيوعي اللبناني تظاهرة حاشدة في مدينة النبطية اليوم الأحد بمناسبة عيد العمال، انطلقت من مدرسة الصباح وصولاً إلى ساحة السرايا في المدنية، تتقدمها لافتات ضخمة تحية للعمال في عيدهم العالمي.

تأتي هذه التظاهرة قبل نحو أسبوعين من موعد الانتخابات، حيث يشارك الشيوعي إلى جانب باقي مكونات المعارضة في الجنوب بدعم لائحة معاً نحو التغيير. وقد شارك في التظاهرة أكثر من خمسمئة شخص حاملين الأعلام اللبنانية والحزبية.

...


تظاهرة انتخابية

شارك مرشحون على لائحة معاً نحو التغيير في التظاهرة، ولم تغب عنها الشعارات الانتخابية التي تقدمتها لافتة كبيرة داعمة للائحة "معاً نحو التغيير". علماً أن اللائحة تضم مرشحين مستقلين، بعضهم شارك في جبهة المقاومة الوطنية واعتقل مرات، في معتقلات العدو، مثل المرشح الأستاذ الجامعي وفيق ريحان، الذي يترشح عن دائرة النبطية.

والقى ممثل الشيوعي كلمة بالمناسبة حيّا فيها العمال في عيدهم، مستذكراً مسيرته النضالية في جبهة المقاومة، التي سقط له فيها مئات الشهداء، العشرات منهم من مدينة النبطية "التي حملَتْ لواءَ التغييرِ، وكانتْ خنجرًا في خاصرةِ السلطةِ العفنةِ، التي أوصلَتْ البلد إلى الاهتراءِ ولا زالتْ تكابرُ على فشلِها وبكلِّ مكوّناتِها، وطوائفِها وأحزابِها. فشلتْ فشلًا ذريعًا في انتاجِ دولةٍ سيدةٍ حرةٍ مستقلةٍ. فشلَتْ في خلقِ وطنٍ حرٍّ وشعبٍ مطمئن"، كما جاء في الكلمة، التي القاها مسؤول الهيئة الوسطى في النبطية يوسف سلامة.

ودان سلامة أن يستجدي الموطنون رواتبهم وخبزهم ودواءهم، في بلدٍ باتَ حلمُ أبنائه الحصول على جوازَ سفرٍ وختمَ تأشيرةٍ للهجرة، وأكد أن اليوم هو "لإعلاءِ كلمةٍ واحدةٍ لا ثانيَ لها وهي التغيير... في لائحة الشرفاءِ، لائحةُ المناضلينَ، لائحة "معًا نحو التغيير" التي تخوضُ غمارَ الانتخاباتِ اليومَ بإصرارِ وعنادِ المقاومينَ المقاتلينَ من أجلِ بلدٍ يتسعُ للجميعُ وتُنبذُ فيه الطائفيةُ، والمذهبيةُ، والمحاصصةُ، والزعاماتُ الفارغةُ، التي لازالتْ مُرتهنَةً للخارجِ".

تعليقات: