اليونيفيل تدعم إستخدام الإنارة بالطاقة الشمسية في في جديدة مرجعيون.


نظمت وحدة G9 ووحدة CIMIC في القطاع الشرقي بالتعاون مع الشؤون المدنية في اليونيفيل ، تدشين مشروع الأثر السريع المتعلق بتوفير بطاريات وأجهزة تحكم للمصابيح الشمسية في بلدية جديدة مرجعيون.

ترأس الإفتتاح ، المقدم سانتياغو غونزاليس ، قائد الكتيبة الإسبانية SPANBATT ، بحضور السيد ساري غلمية ، نائب رئيس بلدية مرجعيون ، السيدة سارة الديراني ممثلة عن القائمقام ، الدكتور أنيس ونا ممثلاً عن وزير الصحة ، والسيدة إيوا توريك-مازور ممثلة مكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل.

المشروع شمل شراء 75 بطارية و 25 جهاز تحكم لشحن الطاقة الشمسية، وذلك لتحل محل البطاريات وأجهزة التحكم القديمة ل 50 مصباحًا شمسيًا موجوداً في البلدة.

تمتلك بلدية جديدة مرجعيون 230 مصباحاً حصلت عليها من ثلاثة مصادر مختلفة: الكتيبة الإسبانية Spanish battalion(40 مصباحاً) ، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ، وبتمويل من ميزانية البلدية الخاصة. اختارت البلدية 50 مصباحًا معطلًا موجودًا في شوارع استراتيجية في البلدة لإستبدالها ، بالقرب من المدارس والمؤسسات العامة والطرق الرئيسية وبالقرب من المستشفى.

وقد قامت بلدية جديدة مرجعيون بتغطية تكاليف تركيب المعدات المشتراة.

يهدف المشروع إلى تحسين الأمن والسلامة للبلدة والسكان خلال الليل. الكهرباء المنتجة من الألواح الشمسية غير ملوثة. في ظل أزمة الوقود في لبنان ، يمكن توفير تكلفة الطاقة ، والحصول على شوارع مضاءة وآمنة لساعات أطول أثناء الليل.

بفضل القدرة الصديقة للبيئة لمشاريع الإضاءة بالطاقة الشمسية ، تحاول اليونيفيل القيام بمثل هذه المشاريع. هذا المشروع سيسمح للبلدية بتقليل تكلفة الوقود على المدى الطويل نظرًا لأن لديه العديد من الفوائد التي تتفوق على طرق الإضاءة التقليدية. تعد الإضاءة الشمسية أحد أكثر الإنجازات التقنية قدرة على توفير الإضاءة ليلاً ، وسوف يستفيد المجتمع على المستوى الاقتصادي من خلال هذا المشروع.

هذا المشروع هو مثال واضح آخر على التفاهم المتبادل بين اليونيفيل والشعب اللبناني. وتسعى اليونيفيل لمساعدة السكان المحليين من خلال مشاريع الأثر السريع والمساعدات الإنسانية للمساهمة في تحسين المجتمعات المحلية داخل منطقة عملياتها في جنوب لبنان.





تعليقات: