عقب فرض عقوبات أميركية عليها.. «يونايتد هولدنغ» ترد


ردّ الوكيل القانوني لشركة «يونايتد هولدنغ ش.م.ل.» والشركات التابعة لها، اليوم، على وزارة الخزانة الأميركية، التي أدرجت رجل الأعمال اللبناني أحمد جلال رضا عبد الله وخمسة من شركائه وثماني شركات له في لبنان والخارج على لائحة العقوبات الأميركية، بزعم الارتباط بحزب الله، واصفاً ما ورد في القرار الأميركي بـ«الافتراءات»، ومعتبراً أنها تأتي في سياق «الهجمة على الاقتصاد اللبناني».

وأوضح الوكيل القانوني للشركة، المحامي رزق الله شيت، في بيان، أن شركات «يونايتد جنرال هولدنغ» هي «شركات لبنانية، تعمل بعدة مجالات تجارية»، مبيّناً أن عبد الله «شريك ومساهم في هذه الشركات».

وأكد الوكيل القانوني أن هذه الشركات «تعمل وفق الأحكام والقوانين حيث وجدت، وتلتزم بالضوابط القانونية والمالية والمصرفية»، مشدداً على أن ما ورد في القرار الأميركي «ما هو إلا مجموعة من الاتهامات والمزاعم والافتراءات لا ترتكز على أيّ مسوغ قانوني، بل تأتي في سياق الهجمة على الاقتصاد اللبناني».

كما أعلن الوكيل القانوني أنه «بصدد تفنيد وإسقاط التهم الباطلة الواردة بالقرار، محتفظين بحق مداعاة كل من يثبت تورطه من أشخاص أو مؤسسات إعلامية أو غير إعلامية أو جهات رسمية أو غير رسمية بالنظر إلى الضرر المادي والمعنوي الجسيم الذي وقع على المستهدفين بهذا القرار».

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد زعمت أن عبد الله «عضو نشط في الشبكة المالية العالمية لحزب الله، دعم حزب الله على مدى عقود، وقام بأنشطة تجارية واسعة النطاق في مختلف البلدان وحوّل الأرباح إلى حزب الله».


تعليقات: