مدير مستشفى بنت جبيل الحكومي يعتدي على ممرضة طالبت بمستحقاتها


استدعت وزارة الصحة العامة، المتورطين في اعتداء مدير مستشفى بنت جبيل الحكومي، على ممرضة كانت تطالب بحقوقها، متعهدة بإجراء تحقيق شامل وشفاف حول أسباب ما حصل وملابساته لاتخاذ القرارات اللازمة.

وأثار مقطع فيديو يظهر تهجم مدير المستشفى، توفيق فرج، على الممرضة فاطمة يحيى، استنكاراً واسعاً في مواقع التواصل، ووصلت تداعياته الى الدوائر الرسمية للضغط عليها للتحرك وإنزال أشد العقوبات بالمدير.

وتعرضت يحيى للعنف بعد مطالبتها بالحصول على مستحقاتها التي لم تقبضها منذ أربعة أشهر. وقال ناشطون إن الممرضة يحيى كانت تطالب بحقوقها، فانهال عليها المدير بالضرب بالعصا امام زملائها. وقالوا إن أحد موظفي المستشفى وثق حادثة الاعتداء بمقطع فيديو انتشر في مواقع التواصل.

ودعت الهيئة التأسيسية لـ"نقابة عاملي المستشفيات الحكومية" ولجان موظفي المستشفيات الحكومية إلى الاعتصام ظهر غدٍ الخميس، أمام مداخل المستشفيات الحكومية في عددٍ من المناطق، تضامناً مع يحيى "التي تعرّضت للتعنيف الجسدي واللفظي أثناء مطالبتها بأدنى حقوقها".

ونفذ موظفو المستشفيات الحكومية تحركات عديدة خلال الأشهر الماضية، احتجاجاً على تأخّر صرف رواتبهم التي فقدت قيمتها الشرائية، بعد انهيار سعر صرف الليرة أمام الدولار.

تعليقات: