AUCE تقيم عشاءها السنوي


أقامت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE عشاءها السنوي لمديري المؤسسات التربوية في محافظة النبطية، في حضور محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان باسم شرف الدين، رئيس رابطة آل الزين سعد الزين وفاعليات بلدية وتريوية.

بعد النشيد الوطني افتتاحا، ألقى نائب رئيس الجامعة عضو مجلس التعليم العالي في وزارة التربية هاني حيدورة كلمة تحدث فيها عن "الدور التكاملي بين التعليم الثانوي والعالي والمشاكل التي تواجه قطاع التربية والتعليم بشكل عام".

وكانت كلمة لمدير فرع الجامعة في النبطية حسين النابلسي رأى فيها أن "الجامعة تتكامل مع المؤسسات التربوية، ونكمل ما تبدأون به لنصل سويا الى جيل متعلم مثقف واع يملك من الخبرة والمعرفة، ما يمكنه من مواجهة التحديات في سوق العمل، وسنحاول معا وبتعاونكم أن نحقق ذلك من خلال توجيه الطلاب الى التحصيل الجامعي وفقا لمقتضيات سوق العمل".

وعدد إنجازات الجامعة لناحية "عقد اتفاقات تعاون اكاديمي مع جامعات في الخارج، وإقامة المؤتمرات واعداد ونشر ابحاث علمية مشتركة في مجلات محكمة، وتجديد الاعتماد البريطاني، وحصلت الجامعة على Membership ب ACSP المؤسسة الاميركية لاعتماد الجامعات، بالإضافة إلى ورش عمل وتدريب ومؤتمرات علمية بمشاركة مدربين دوليين".

وتحدث عن "مسابقات علمية في مجال الترجمة والعلوم الكمبيوتر والفنون وعن التقديمات والمنح الجامعية". وشدد على أن "الجامعة تسعى للحصول على تراخيص لكليات واختصاصات جديدة على ان تبصر النور قريبا".









تعليقات: