القائد العام لقوات اليونيفيل يزور الكتيبة النيبالية في القطاع الشرقي


إستقبل الميجور إندرا بهاكتا ماهارجان نائب قائد القوات النيبالية ، رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام الجنرال ارولدو لازارو ساينز.

بعد ذلك التقى قائد قوات اليونيفيل جميع ضباط وجنود الكتيبة النيبالية. إستهلت الزيارة باستعراض حرس الشرف من جنود حفظ السلام النيباليين ، وبعدها بكلمة تحفيزية من القائد العام لليونيفيل.

وأشار قائد قوات اليونيفيل ، الجنرال أرولدو لازارو ساينز ، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الإطلاع على الإستعداد التكتيكي لقوات حفظ السلام ، وسيتم إجراء المزيد من الزيارات المماثلة في المستقبل القريب.

الجنرال أرولدو لازارو ساينز قام بتفقد الخط الأزرق في منطقة عمليات الكتيبة النيبالية في اليونيفيلNEPBATT . بعد ذلك تم اصطحابه إلى قاعدة UNP 8-33 التابعة للكتيبة النيبالية NEPBATT حيث أطلعه كل من قائد عميات ال NEPBATTومسؤول الأمن في القطاع الشرقي SECEAST G2 على الوضع الحالي في منطقة عمليات القطاع الشرقي. وبعد ذلك ، تفقد القائد العام لقوات اليونيفيل الظروف المعيشية لحفظة السلام النيباليين في قاعدة UNP 8-33.

بعد ذلك تم اصطحاب القائد العام لقوات اليونيفيل إلى بلدة بليدا حيث عقد إجتماعاً مع رئيس بلدية بليدا السيد حسن حجازي ثم زار بئر شعيب وحقل زيتون بليدا.

قام القائد العام لليونيفيل بزيارة جزء من قوات القطاع الشرقي للتعرف على انتشارهم ومهماتهم ومخاوفهم وكذلك لشكرهم على عملهم وتفانيهم وجهدهم من أجل تنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة جنوب نهر الليطاني.






تعليقات: