الكتيبة الاسبانية تحتفل تكريما لسانتياغو أبوستول، شفيع اسبانيا و فوج سلاح الفرسان


بالتزامن مع الذكرى السنوية ال 130 لتطويب سانتياغو أبوستول شفيعا للقوات المسلحة، أقامت الكتيبة الاسبانية التابعة لقوات اليونيفيل احتفالا بهذه المناسبة.

قامت الكتيبة الاسبانية بالاحتفال بذكرى سانتياغو أبوستول، شفيع اسبانيا و فوج سلاح الفرسان، في قاعدة ميغيل دي سيرفنتس. ترأس الحفل قائد القطاع الشرقي، الجنرال ايغناسيو أولاسابال الروز و هوعنصر في أقدم فوج لسلاح الفرسان، في العام الذي يصادف الذكرى الـ 130 لاعلان الملكة ريجنت ماريا كريستينا سانتياغو أبوستول كشفيع.

قامت فرقة الشرف التابعة للكتيبة الاسبانية بتقليد أوسمة الشرف، ثم قام قائد الكتيبة الاسبانية، المقدم مانويل خيمينيز ريدير ليون، بالقاء كلمة أمام الحضور، سلط فيها الضوء على روح التضحية و زهد الفارس الشجاع، القيم التي تحفزهم يوميا خلال مهمتهم في مساعدة الشعب اللبناني و المساهمة في احلال السلام في لبنان. لاحقا، تم تكريم الجنود الاسبان الذين سقطوا شهداء من أجل اسبانيا، و ختم الجنرال أولازابل الحفل الذي انتهى بعرض عسكري و نشيد فوج سلاح الفرسان.

كان لهذا الاحتفال ميزة خاصة للكتيبة التي تضم عددا كبيرا من فوج سلاح الفرسان، من بينهم عناصر من الكتيبة الاسبانية التابعة لكتيبة غوسمان ال بوينو في قرطبة.




تعليقات: