اعتصام في جبشيت احتجاجا على توقيفات في دولة الامارات


النبطية -

نظمت بلدية جبشيت احتجاجا على "تقاعس الدولة عن التواصل مع السلطات الاماراتية لكشف مصير عضو مجلس بلدية جبشيت حسين علي نحال وولده محمد والإفراج عنهما سريعا، وهما أوقفا في 10 حزيران الماضي في مطار دبي من قبل السلطات الاماراتية، ولم يعرف مصيرهما حتى اليوم ولا أسباب توقيفهما.

وشارك في الاعتصام عائلة نحال واهالي البلدة ورفعوا لافتتات كتب على بعضها" سمو الشيخ زايد بن محمد ال نهيان : نطالب بالافراج عن الموقوفين حسين ومحمد نحال"، و" نطالب دولتنا الكريمة بالتحرك للافراج عن ولدينا"، و" اين الحصانة يا دولة لبنان العظيم ، اين الرؤوساء من قضيتنا اين وزير الخارجية".

وناشد المعتصمون رئيس دولة الامارات الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ان يتدخل للافراج عن حسين نحال وابنه محمد أملين ان يسمع صوتهم ونداؤهم وأن يتدخل شخصياً في هذه القضية .

واشار رئيس بلدية جبشيت محمد فحص ان حسين ونجله محمد ، ما زالا رهن التحقيق في الامارات، ولا معلومات اخرى عنهما ، مشيرا الى ان حسين يعمل في مجال التجارة منذ ٣٠ عاما، ويملك فيزا في هذا الخصوص، املا من امير دولة الامارات التدخل في هذه القضية واعادتهما الى اهلهما والسماح لحسين بمعاودة نشاطه التجاري كالمعتاد.

واعتبر فحص ان الوقفة التضامنية، هي وقفة مناشدة الدولة اللبنانية للتدخل في حل هذه القضية، مطالبا دولة الامارات التي نعرف حسها الانساني وتوجهها القومي والوطني والتي تهتم بالانسان السماح لابننا بالعودة الى عائلته.

وشكر فحص كل الجهود التي تبذل في هذا الاتجاه ولا سيما ما يقوم به اللواء عباس ابراهيم الذي اخذ هذه القضية على محمل الجد ويقوم بمتابعتها.

بدورها زوجة حسين نحال طالبت الدولة اللبنانية الوقوف الى جانبنا ، ودولة الامارات ان تنظر بحالهم لانه كما قالت " ما منسوى شي بلا حسين ومحمد"، متمنية على اللواء عباس ابراهيم ان يبقى الى جانبنا كما وعدنا.




تعليقات: