الكتيبة الإسبانية تستقبل أكثر من مائة طفل في يوم للتقارب منها


في 06 آب 2022 ، إستقبلت الكتيبة الإسبانية العاملة في لبنان في قاعدة ميغيل دي سرفانتس زيارة مجموعة من الأطفال برعاية كاريتاس مرجعيون. حضر اليوم أكثر من 100 طفل إلى جانب حوالي عشرين مراقبًا تمكنوا أولاً من التعرف على الآليات والمواد التي يستخدمها حفظة السلام من القبعات الزرقاء الإسبان لتطوير وتنفيذ مهامهم.

لدى وصولهم إلى القاعدة ، استقبلهم رئيس ال G-9 ، الرائد فرانسيسكو غوتيريز كانديلاريو ، وأعضاء من وحدة التعاون المدني العسكري CIMIC. بعد القاء بضع كلمات ترحيبية ، بدأ اليوم بشرح تعليمي ونصائح حول التثقيف في مجال السلامة على الطرق وبتمرين على أخذ البصمات قدمته وحدة الحرس المدني Guardia Civil. بالتوالي تم استعراض للمواد وعرض ديناميكي لوحدة الكلاب البوليسية حيث قامت دانا ، واحدة من الكلاب في الفريق ، بإسعاد الأطفال. تبع ذلك سلسلة من الألعاب التقليدية والأنشطة الرياضية التي تفاعل فيها الأطفال مع عناصر الكتيبة.

أخيرًا ، تمكنت المجموعة الزائرة من تذوق أحد أطباقنا التقليدية "Perol cordobés" ، الذي تم إعداده وتقديمه من قبل جنود الكتيبة الذين هم جزء من برنامج "Sancho Panza" ، والذي يتم من خلاله تقريب ثقافة الطهو وتذوق الطعام الإسبانية من المجتمع اللبناني.

من خلال هذه الأنشطة والمبادرات ، يظهر الجيش الإسباني إلتزام إسبانيا تجاه الشعب اللبناني والمجتمع اللبناني ، ويعزز مساهمته في الاستقرار والسلام ، وفي الوقت نفسه يساهم في تحسين البيئة الأمنية في جنوب لبنان.











تعليقات: