قائد القطاع الشرقي يتفقد الكتيبة النيبالية


قام قائد القطاع الشرقي، الجنرال ايغناسيو أولاسابال ايلروس، بتفقد الكتيبة النيبالية و منطقة عملياتها. بدأ زيارته بتفقد نقطة المراقبة في في موقع اليونيفيل في بلدة مركبا، حيث استقبله قائد الكتيبة النيبالية، المقدم بيكاش، ثم انتقل لتفقد قاعدة 8-33، و عرض مع قائدها الأوضاع في بلدة حولا و القرى المجاورة للخط الأزرق. لاحقا"، توجه الى قاعدة 8-32 حيث استقبله أيضا قائدها و عرض معه الأوضاع العامة. زار الجنرال اولاسابال الامواقع الأكثر أهمية، كبئر شعيب و بستان الزيتون في بليدا.

بعد ذلك، انتقل الى الموقع الرئيسي للكتيبة النيبالية في قاعدة UNP 8-30 برفقة قائد الكتيبة ، حيث استقبله وفدا" من الضباط و الجنود. خلال الزيارة، قام الجنرال أولاسابال بزرع شجيرة، حيث أدت له التحية فرقة الشرف و قامت بعرض عسكري امامه. في احتفال رسمي، قام قائد القطاع الشرقي بتأدية التحية لأرواح 68 جنديا نيباليا، مثنيا على تضحيتهم من أجل مهمة حفظ السلام في جنوب لبنان.

أخيرا"، قامت فرقة من الكتيبة النيبالية بعرض تمثيلي لعمليات مختلفة ضمن مهمة قوات اليونيفيل.

سلط الجنرال أولاسابال الضوء على مستوى الجهوزية العالي الذي تتمتع به الكتيبة النيبالية، مشددا على التزام قوات اليونيفيل بتطبيق القرار 1701 و حفظ السلام في لبنان، كذلك دعم الجيش اللبناني بدقة و نزاهة.







تعليقات: