لقاء توجيهي في شبعا لجمعية تمدن حول التخصصات الجامعية


شبعا

أقامت جمعية تمدن لقاءًا توجيهياً حول التخصصات الجامعية, وذلك بمشاركة كل من الدكتور هيثم الغوش من كلية التكنلوجيا في الجامعة اللبنانية, مدير مركز المعلوماتية القانونية في الجامعة اللبنانية الدكتور برهان الخطيب, المهندس محمد القادري ممثلا قسم الدخول في جامعة رفيق الحريري, رئيس جمعية تمدن الدكتور زياد ضاهر ومدير مركز الجمعية في العرقوب ماهر عواد وحضور عدد كبير من طلاب الثانويات في منطقتي العرقوب وحاصبيا.

بعد النشيد الوطني اللبناني وترحيب من عريفة الحفل زينب المصري, كانت كلمات لكل من الغوش والخطيب والقادري شرحوا للطلاب كيفية اختيار التخصص الجامعي خاصة في ظل التحولات الحاصلة عالميا لا سيما الدراسة والعمل أون لاين والتكنولوجيا الرقمية, كما وقدم عواد شرحا مفصلا حول الجمعية وما تقوم به من خدمات في المنطقة.

وفي الختام شكر ضاهر الاساتذة على مشاركاتهم وتقديم النصح للطلاب حول كيفية اختيار الاختصاص الذي يتناسب قدراتهم وتطلعاتهم. مقدما التهنئة للطلاب الناجحين في امتحانات البكالوريا متمنيا لهم التوفيق في خياراتهم الجامعية, واكد على ان الطلاب المقيمين في منطقتي العرقوب وحاصبيا "لهم علينا حق وواجب بسبب وجودهم وصمودهم في هذه الارض ، الآن انتم على باب سفر الى حياة جديدة وعالم جديد نريد منكم امرا واحدا فقط وهو ان لا تنسو ارضكم وقراكم وحققو نجاحاتكم في كل الميادين وحتما سنكون فخورون بكم اينما وجدتم".

واكد ضاهر على اهمية التحصيل الجامعي وعلى اهمية التمسك بالقيم والاخلاق فبدونها تصبح الشهادات فاقدة للقيمه وتصبح مجرد مسميات والقاب فاقدة للقيم.






تعليقات: